-->

ترامب يقيم مأدبة افطار لسفراء الدول الاسلامية ومظاهرات امام البيت الابيض منددة بخطاب الكراهية ضد المسلمين

اف ب / جيم واتسون
استقبل الرئيس الاميركي دونالد ترامب مساء الاربعاء وللمرة الاولى سفراء عدد من الدول الاسلامية على مأدبة افطار في البيت الابيض.
وخلافا للتقاليد الرئاسية الاميركية، لم يدع ترامب في السنة الاولى من ولايته 2017، الى افطار العام الماضي.
وحضر الافطار الاربعاء اكثر من خمسين مدعوا بينهم سفير السعودية الامير خالد بن سلمان وسفيرة الاردن دينا قعوار. وجلس السفيران على مائدة الرئيس.
والدول الاخرى التي دعي سفراؤها الى الافطار هي الامارات العربية المتحدة ومصر وتونس والعراق وقطر والبحرين والمغرب والجزائر وليبيا.
وقال ترامب "لكل منكم ولمسلمي العالم اجمع: رمضان مبارك". وتحدث عن "علاقات الصداقة والتعاون المتجددة مع شركائنا في الشرق الاوسط".
وتشهد العلاقات بين ترامب ومسلمي الولايات المتحدة توترا منذ ان اقترح الرئيس في بداية ولايته اغلاق حدود الولايات المتحدة موقتا امام المسلمين.
وساهمت حوادث اخرى في تزايد هذا التوتر بينها اتهامات وجهها ترامب الى رئيس بلدية لندن المسلم صديق خان بالتقليل من خطر الارهاب.
وقالت منظمات عديدة للمسلمين في الولايات المتحدة انها لا تنوي المشاركة في افطار الاربعاء.
وخلال الافطار، تظاهر عشرات الاشخاص امام البيت الابيض رافعين لافتات كتب عليها "لا لمنع دخول المسلمين"، في اشارة الى قرار ترامب منع دخول مواطني عدد من الدول الاسلامية الى الولايات المتحدة.
وقال بلال عسكريار احد المتظاهرين "انه النفاق بعينه، ان يقوم ترامب بمنع المسلمين (من دخول الولايات المتحدة) من جهة ومن جهة اخرى يدعو دبلوماسيين الى البيت الابيض لتناول الافطار معهم". ودان "خطاب الكراهية" الذي يعتمده ترامب.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *