الرئيس ابراهيم غالي يؤكد على الدور الطلائعي للشباب والطلبة خلال اشرافه على اجتماع برنامج صائفة 2018


اوضح رئيس الجمهورية الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي صباح اليوم الثلاثاء خلال اشرافه على الاجتماع التاسيسي للجنة الوطنية المشرفة على برنامج صائفة 2018 للشباب و الطلبة أن الشباب هو الشريحة الاساسية المستهدفة في هذا البرنامج ، مؤكدا دور هذه الفئة الطلائعي ومشاركتها النوعية في انجاز البرامج .
وذكر الرئيس بالمكاسب والانتصارات التي حققتها القضية الوطنية في الفترة الأخيرة على المستوى القاري والاوروبي والتناول الواسع لها من قبل وسائل الاعلام الدولية على ضوء زيارة رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي السيد موسى فكي الى المنطقة ،و كذا زيارة المبعوث الشخصي للامين العام الاممي الى الصحراء الغربية السيد كوهلر.
واشار الرئيس الى الحضور القوي للقضية الوطنية خلال اشغال القمة ال 31 للاتحاد الافريقي بالعاصمة الموريتانية نواكشوط الذي ميزه التقرير الذي قدمه رئيس المفوضية بتكليف من القمة السابقة حول الوضع في الصحراء الغربية .
و أوضح الرئيس الدور الافريقي في البحث عن حل للقضية الصحراوية من خلال توصيات ومقترحات القمة التي اهمها تشكيل آلية للمتابعه من اجل التعجيل بحل القضية على اعتبار ان الاتحاد الافريقي شريك الامم المتحدة و المجتمع الدولي في البحث عن حل للنزاع, والمطالبة بعودة المكون الافريقي من بعثة المينورسو الذي طرده المغرب باعتباره الجهة المباشرة التي تمثل الاتحاد في البعثة الاممية.
وفي سياق آخر، أشار الرئيس الى ما يبذل من جهود على االجبهة القانونية من أجل منع المغرب وشركائه من نهب ثرواتنا الوطنية .
من جهة أخرى، أشاد الرئيس بالدورالذي لعبته جماهير شعبنا بالمناطق المحتلة خلال زيارة المبعوث الشخصي للامين العام لامم المتحدة السيد كوهلر و روح التحدي و الصمود التي ابانت عنها تلك الجماهير لايصال رسالة الشعب الصحراوي المتمثلة في المطالبة بحقه المشروع غير القابل للتصرف في الحرية و تقرير المصير.
و دعا رئيس الجمهورية بالمناسبة كافة المناضلين الى تكاثف الجهود من اجل مواجهة دعاية العدو و سمومه الهادفة الى المس من صمودنا واستهداف جبهتنا الداخلية ،مطالبا الجميع وبشكل خاص الخرجين بالمساهمة في انجاح برنامج الصائفة و كافة البرامج الوطنية و لعب دورهم المنوط بهم في بناء المؤسسات الوطنية .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.