-->

سفراء دول وازنة يدينون الاحتلال المغربي للصحراء الغربية

دعا سفراء  من 16 دولة من القارات الخمس، من جنيف، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى إيلاء عناية خاصة لحالة حقوق الإنسان في المدن المحتلة من الصحراء الغربية.
وشدد الدبلوماسيون على ضرورة أخذ بعين الاعتبار تقرير الأمين العام للأمم المتحدة الذي تطرق إلى معاناة الصحراويين في مخيمات اللاجئين، وفي المدن المحتلة بسبب غياب حل لمسألة الصحراء الغربية، يضمن حق شعبها في تقرير المصير وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
وأضاف السفراء في مداخلة قدمتها نيابة عنهم سفيرة جنوب إفريقيا لدى المجلس، أثناء جلسة عامة خصصت لمناقشة البند العاشر من جدول أعمال مجلس حقوق الإنسان، أن تقرير عام 2018 الخاص بمكتب الأمين العام للأمم المتحدة تناول قضايا التعذيب والقمع التي تعرض لها المدنيون الصحراويون في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية، وخاصة منهم المدافعون عن حقوق الإنسان.
واختتمت سفيرة جنوب أفريقيا لدى المجلس مداخلتها، نيابة عن الدول الستة عشرة، بدعوة مكتب المفوضية للتعاون مع الأمين العام للأمم المتحدة من أجل إرسال اللجنة الفنية إلى الصحراء الغربية وفقاً لمضمون التقرير الذي قدمه المفوض السامي لحقوق الإنسان خلال الدورة العادية الـ38 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *