-->

المغرب يطالب مجلس الأمن بوقف التعامل مع تمثلية البوليساريو بالأمم المتحدة وعدم تعميم رسائلها الموجهة إلى أعضاء مجلس الأمن


حاول المغرب في رسالة جديدة موجهة إلى مجلس الأمن الضغط لوقف التعامل المباشر للأمم المتحدة وأجهزتها المختصة مع جبهة البوليساريو باعتبارها الممثل الوحيد والشرعي للشعب الصحراوي.
وأعربت الحكومة المغربية في رسالة موجهة إلى مجلس الأمن الدولي بتاريخ 05 جويلية 2018 عن استغرابها ودهشتها من تعميم رئاسة مجلس الأمن لرسالة جبهة البوليساريو المؤرخة في 29 جوان 2018.
وحاولت الحكومة المغربية القفز على الحقائق من خلال انتهاج أسلوب المغالطة بأن الرسائل الموجَّهة من جهات غير الدول ومن الجماعات المسلحة، من قبيل البوليساريو، يجب ألا تعمَّم على أعضاء المجلس، ولو بصفة غير رسمية.
وأظهرت الرسالة انزعاجا مغربيا من الدور المتزايد لتمثلية جبهة البوليساريو الذي اكسبها خلال السنوات الأخيرة احتراما كبيرا تجلى في المكانة التي حظي بها الشهيد البخاري احمد وهو يدافع عن قضايا الشعب الصحراوي متحديا الضغوط المغربية .
وزعمت الرسالة أن الأمم المتحدة لا تعترف بممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة ولا بأنشطته داخل الأمم المتحدة.
وطالبت الرسالة من الأمم المتحدة ألا يتم بتاتاً تعميم الرسائل الواردة من البوليساريو ، تعميما مباشرا على أعضاء مجلس الأمن، عن طريق الرئاسة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *