-->

ارتفاع قياسي في درجات الحرارة بمخيمات اللاجئين الصحراويين


سجلت مخيمات اللاجئين الصحراويين منذ الاسبوع الجاري ارتفاع قياسي في معدلات درجة الحرارة والتي تجاوزت عتبة 50 درجة مئوية، تعطلت معها كل اجهزة التبريد التي باتت عاجزة عن اداء وظائفها بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة مع تعطل الكثير من المحولات الكهربائية المرتبطة بشبكة الكهرباء داخل المخيمات.
وسجلت درجة الحرارة بولاية السمارة اليوم الخميس على الساعة 14:16 درجة حرارة قدرت بـ 56.9 في معدل قياسي.
ويعيش قرابة 200 الف لاجئي بالمخيمات في ظروف انسانية صعبة بسبب الاحتلال المغربي الذي شردهم من وطنهم الذي قسم بجدار عسكري قسم شعب وارض الصحراء الغربية.
وتعمل وكالات الامم المتحدة وبعض المنظمات الانسانية على التخفيف من واقع المعاناة داخل المخيمات بدعم بعض القطاعات الخدماتية وتقديم المساعدات الانسانية.
وكانت وكالات الإغاثة الدولية قد دعت في مناسبات مختلفة الداعمين الى بذل المزيد من الجهد للتخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين كتعبيرعن الإنشغال الدولي المتزايد حيال وضعية اللاجئين الصحراويين التي تتعقد أكثر فأكثر بسبب التعنت المغربي و تنكره لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.
وقدرت الوكالات الأممية، الإحتياجات الأساسية للاجئين الصحراويين في مختلف القطاعات بما يزيد عن 135 مليون  دولار وذلك خلال السنتين 2016 و 2017.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *