-->

وزيرالخارجية الموريتاني, نحن قريبون جدا من النزاع في الصحراء الغربية , و نرغب في ايجاد حل سريع له في أقرب وقت ممكن.


في لقاء مع مجلة “جون افريك” الفرنسية قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ أحمد, نحن قريبون جدا من النزاع في الصحراء الغربية , و نرغب في ايجاد حل سريع له في أقرب وقت ممكن, هذا الوضع لا يمكن ان يستمر ، لأنه يؤثر على المنطقة برمتها ويعيق بناء المغرب العربي ، ويزيد من تفاقم اوضاع شعب الصحراء نفسه, نحن نعترف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ونعمل مع جميع الشركاء للتوصل إلى حل لها..
واضاف في سياق اجوبته على اسئلة مجلة “جون افريك” اخترنا ان نبقى على الحياد ، و نؤيد أي مبادرة يمكن أن تساعد على الخروج من هذا المأزق.
استقبلت شخصياً المبعوث الخاص للأمم المتحدة هورست كولر ، بعد لقائه بالرئيس محمد ولد عبد العزيز. و أخبرنا بعزمه على إطلاق مبادرة بين الطرفين قبل شهر أكتوبر. المقبل وان موريتانيا تدعم هذه الجهود.
وحول غياب الملك محمد السادس عن القمة الإفريقية 31 المنظمة بنواكشوط، قال ولد الشيخ أحمد إن موريتانيا بعثت دعوة إلى كل قادة الدول لكن لدى بعضهم عوائق ونحن نحترم ذلك، نتمنى أن تتاح فرص أخرى يزور خلالها الملك محمد السادس موريتانيا، هناك صعوبات بيننا، ولكننا نسير في الاتجاه الصحيح“..

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *