-->

رياضيين من الصحراء الغربية يشاركون رفقة ممثلي عشرين دولة في "Olimpiadi del Tricolore" " بمدينة روجيميليا الإيطالية


رفقة ممثلي عشرين دولة من افريقيا ومختلف قارات العالم يشارك منذ يوم أمس وفد صحراوي يضم رياضيين من ولاية السمارة بمخيمات اللاجئين الصحراويين في التظاهرة الرياضية التي تنظم كل أربع سنوات بمدينة روجيميليا الايطالية والمعروفة ب"ولمبياد ثري كولور" نسبة الى ألوان العلم الإيطالي الثلاث.
وفود البلدان شاركت في إستعراض ضخم حضرته سلطات المدينة كما حضره ممثل بلادنا بإيطاليا الاخ اميه عمار، رفعت خلاله أعلام البلدان المشاركة من ضمنها علم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية يحمله الرياضيين الصحراويين المشاركين في الاولمبياد واكثر من 120 من اطفال الدولة الصحراوية الذين يقضون عطلتهم الصيفية بمقاطعة ايميليا رومانيا في اطار برنانمج عطلة سلام لصائفة 2018.
كما نظمت سلطات المنطقة استقبالا لرؤساء الوفود بمقر المدينة حضره مسؤولين كبار من مختلف التشكيلات السياسية بإيطاليا وقد حظي الوفد الصحراوي القادم من ولاية السمارة التي تربطها علاقة صداقة وتوؤمة مع روجيميليا بتكريم وسط اهازيج الحاضرين الذين صفقوا كثيرا لوفد يمثل قضية عادلة ويحمل رسالة سلام ومحبة الى كل شعوب عالم.
وتجلب التظاهرة الكبيرة والمعروفة بإيطاليا ووروبا عشرات الرياضييين من مختف التخصصات من بلدان عديدة تربطهم علاقات صداقة وتعاون مع المدينة الايطالية الواقعة في مقاطعة ايميليا رومانيا يتنافسون للحصول على ميداليات في عدد من التخصصات الرياضية كما تجلب التظاهرة آلاف السياح والمهتمين بالشأن الرياضي من كل بقاع العالم.
ويشارك الى جانب ممثلي الدولة الصحراوية وفود من جنوب افريقيا وكينيا والجزائر وتونس والموزنبيق والمانيا واسبانيا وفرنسا والصين والولايات المتحدة الامريكية وتستمر التظاهرة الرياضية الكبيرة لمدة اربعة ايام.
عبداتي لبات الرشيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *