-->

فخامتنا .. !! .. وبساطتهم ..

".. هاذو الناس كل شيء ألهم  بسيط ومتواضع ومفتوح وواضح .. فقط التفكير والذهنية والعمق هوما لكبار وأبعيد .. " ..
هذا هو مكتب الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا .. هنا بالظبط يجلس الرئيس الإيطالي كل يوم ليتابع شؤون بلده .. وهنا بالظبط وقع سيرجيو ماتاريلا ووقع قبله كل الرؤساء الإيطاليين أهم القرارات المصيرية في تاريخ إيطاليا ..
عندما وصلت الى المكتب الشخصي للرئيس للإيطالي داخل القصر الجمهوري لم أصدق نفسي .. ما هذه البساطة !! ..
مكتب بسيط عادي جدا في قاعة كبيرة مفتوحة متواضعة في ممر مفتوح أيضا .. لا شيء أبدا سيوحي لك بأنك فعلا في مكتب الرئيس الشخصي ..
ولولا موظفة القصر التي أشارت إلي بأننا الأن في مكتب رئيس الجمهورية الإيطالية لكنت مررت عليه مسرعا بخطواتي دون حتى ان يلفت إنتباهي ..
لقد فهمت لماذا تقدم هؤلاء الناس كثيرا وإزدهرت بلدانهم .. لأنهم ركزوا على الجوهر وإبتعدوا عن المظاهر وعن الشكليات .. كل شيء متواضع وبسيط .. وفقط التفكير والذهنيات والعمق والعلم إبتعدوا فيهم كثيرا كثيرا ولن يمكننا الوصول الى ما وصلوا إليه بسهولة وسنحتاج الى عقود وربما قرون من الزمن وأجيال أخرى علينا ان نبدأ في التأسيس لمستقبلها من الأن علها تكون أحسن تفكير وأكثر نضج مما نحن عليه اليوم ..
لن يصاب أي مواطن إيطالي بكل تأكيد بالإحباط حين يرى مكتب رئيسه او اي وزير او مسؤول من بلده لأنه سيشعر ان بيته أفضل وسيدرك وقتها ان القائمين على شؤونه يفكرون ومشغولون أبعد من "التخمام عند الرجلين" وان أمواله لم تصرف هنا بالقرب منهم بل هناك حيث يدرس ويدرس أبناءه وفي رعاية الصحة وتوفير العمل .. سيدرك ان امواله صرفت حتى في الطريق التي يسلك وفي تحسين الهواء الذي يتنفس يوميا ..
ولقد همس صديق لي تمكن من رؤية الصور قائلا .. " .. حاول ان تدخل على مكتب أبسط موظف من موظفي دول العالم الثالث .. !! ..
بهذه البساطة المفقودة في عالمنا يمكن ان ترتقي الدول والمجتمعات الى الاحسن و الافضل .. " ..
عبداتي لبات الرشيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *