-->

تفاصيل لقاء تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان مع وفد يمثل منظمة مراقبة حقوق الإنسان (هيومن رايتس ووتش)

بدعوة من منظمة مراقبة حقوق الإنسان ( هيومن رايتس ووتش Human Rights Watch  ) ، عقد مساء يوم الأربعاء 29 آب / أغسطس 2018 المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA ، لقاء مع السيد " أحمد بن شمسي " مدير التواصل و المرافعة ـ  قسم الشرق الأوسط و شمال إفريقيا ـ ، منتدبا عن المنظمة الدولية هيومن رايتس ووتش ( Human Rights Watch ) ، التي زارت مدينة العيون / الصحراء الغربية في الفترة الممتدة من تاريخ 28 إلى غاية 30 آب / أغسطس 2018 للوقوف على حالة حقوق الإنسان بالصحراء الغربية .
و عقد هذا اللقاء ابتداء من الساعة 15h30mn إلى غاية17h30mn  بعد الزوال بمنزل المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان " علي سالم التامك " النائب الأول لرئيس تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA ، و الذي تمحور ( أي اللقاء ) حول وضعية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية.
و في هذا الإطار ، تسلمت هيومن رايتس و وتش ( Human Rights Watch ) تقريرا حول مجمل الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية ضد المدنيين الصحراويين يغطي الفترة الممتدة ما بين تاريخ 01 يناير / كانون ثاني 2017 إلى تاريخ 28 آب / أغسطس 2018 ، و الذي أنجزه تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان  CODESA.
و استمعت المنظمة الدولية بنفس المنزل  لشهادات :
+ المختطف الصحراوي السابق " بشرايا أبا حازم " عضو اللجنة الصحراوية المستقلة لضحايا الاختفاء القسري بآكدز  و قلعة مكونة و العيون .
+ المعتقلان السياسيان الصحراويان السابقان " المحجوب أولاد الشيخ " و " عتيق براي " عن المنظمة الصحراوية لمناهضة التعذيب بالداخلة / الصحراء الغربية .
+ عائلة الشهيد الصحراوي " حسنة الوالي " الذي توفي و هو رهن الاعتقال السياسي بتاريخ 28 سبتمبر / أيلول 2014 بالمستشفى العسكري الخامس بالداخلة / الصحراء الغربية . 
المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية بتاريخ: 01 سبتمبر / أيلول 2018

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *