-->

هورست كولير قريبا في البرلمان الأوروبي !!

هذا ربما يعني أن الاتحاد الأوروبي سينسق مع الأمم المتحدة للخداع بإستحداث صندوق لدى الأمم المتحدة توضع فيه كمية رمزية من اليورو، على شاكلة صندوق آنغولا سابقا، ليبرر من خلاله الاتحاد الاوروبي المضي في توقيع اتفاق نهب الثروات الصحراوية مع الاحتلال المغربي الغاشم المخادع، و ينزلق من خلاله قادة المفاوضات بالثروات الى منزلقات "استفادة اللاجئين" !! متناسين أن أسباب اللجوء هو الغزو الهمجي و الاحتلال الغاشم و القنبلة الفظيعة بالنابالم !! و مبرر وجود اللاجئين هو تحرير ثلاثية: ( الانسان و الأرض و الثروات ) و هي ثلاثية غير قابلة للتجزئة، و اي تشتيت لتلازميتها، فضلا عن ضربه الإجماع الوطني حول الثوابت الوطنية في صميم اوحدية تمثيل الجبهة الشعبية و هنا يكمن جوهر الاستهداف المراد تحصيله كيديا من جهة !! فمن اخرى هو إنزلاق خطير الى منزلقات ( أوسلو صحراوي) !!؟؟
في نقاش معمق منذ سنوات مع احد قادتنا الافذاذ حول ما اعتبرته من يومها أن موضوع الثروات و منزلق المفاوضات بالثروات، و اشدد على منزلق " المفاوضات بالثروات" و مخاطره !!
بعد تحليل شامل مركب متداخل مستفيض صريح من جانبي على الأقل ، حول أن الانزلاق إلى قانون التعدين الصحراوي و "منح رخص التنقيب" «عن شي ما فااات أحصل» لم يتم تحريره !! هو لعب طفيلي واهم و عواقبه الخطيرة هو إدخالنا سذاجة في لعبة دولية تخرج خيوط اللعبة من أيدينا !!
قال لي: « أنت لاهي تحرم ألناس من بيع لمساااويك و العلك » !!؟؟
من يومها فهمت جيدا سقوف التفكير التفاوضي " للرفاق" !!؟؟
سقوف تفكير !!!
أظن أن خلاصة النقاش يومها و تفكيك مفردات إنحراف "قاموس" التعبير اي ثلاثية:
البيع و لمساويك و العلك !!
حددت أنماط التفكير ( ما سبق لي الكتابة عنه ناظمة لجهة إستقطاب إدارة المصير بين مفهومي: المقاومة و المقاولة !؟)
و سقوف التفكير التفاوضي لجهة سقوف: بيع لمساويك و العلك !!
و هو منزلق مسار «متگنزي حتتته» صوب «بيع ألتزيييره» حتما !!
و مناخ كهذا هو ما يؤطر استفحال مرض التشويه و التخوين و «زلييي» المناضلين و سياسة «تركاب أشعااابيط» في مواجهة أي نقد وطني ينبه للأخطاء و الإخخختلالات و المنزلقات !! و يدعو لضبط الإيقاع بنواظم و ضوابط و حوافز المنطلقات الوطنية الجامعة .
امام إرادة مشلولة فاقدة للمبادرة تريد فقط فرض هيمنة شلل قصور «أميسات يوكلو ألعلك» و الشعب «ينتفخ ألهم» !؟
{ دوامة تزداد اتساعاً ..} و ناظم إتساع الدوامة هو سوء التدبير الوطني للمفاوضات كجبهة صراع !!، و الإمعان في إدمان «أتعنتيت العرررم» و إختطاف المشهد الوطني عبر الإمعان في المفاوضات بالثروات على أرضية خلل «جدب» محاصيل المفاوضات السياسية مع الأمم المتحدة !؟
بقلم الكاتب : اندكسعد ولد هنان

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *