وفد عن مفوضية الإتحاد الإفريقي في زيارة عمل إلى مؤسسات الدولة الصحراوية


وصل اليوم الخميس الى مخيمات اللاجئين الصحراويين وفد عن مفوضية الاتحاد الإفريقي ، وذلك في إطار زيارة عمل تدوم يومين الى مؤسسات الدولة الصحراوية. 
وتهدف زيارة الوفد الذي يضم 13 عضوا من مفوضيتي الإتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والشؤون الإجتماعية وعضو عن الإتحاد الإفريقي ، وآخر عن الهيئة الحكومية للتنمية (ايكاد) ، الى إطلاق حملة "كارما" للتعجيل من الحدة من وفيات الأمهات والرضع تحت شعار " إفريقيا تهتم ، لا ينبغي أن تموت المرأة أثناء منحها الحياة" .
الوفد الذي يرافقه عضو الأمانة الوطنية المكلف بمهمة بوزارة الخارجية محمد يسلم بيسط والسفير الصحراوي الدائم لدى إثيوبيا والإتحاد الإفريقي لمن أباعلي ، حظي باستقبال شعبي من طرف جماهير وسلطات ولاية السمارة ، كما قادته جولة ميدانية الى عدد من مرافق الولاية كمدرسة الإعاقة الذهنية ، ومستوصف الولادة بدائرة المحبس ، والمستشفى الجهوي .
كما جمع الوفد الإفريقي لقاء مع وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي مرفوقا بإطارات وزارته .
ويحضر الوفد ندوة بمقر وزارة الشؤون الخارجية للإعلان عن بدء حملة كارما ، تتخللها محاضرات من بينها واقع الصحة بالجمهورية الصحراوية ، الصحة الانجابية . 
وسيكون للوفد يوم غد زيارة لعدد من مرافق ومؤسسات الدولة الصحراوية للإطلاع على سير البرامج بها ، كما سيجمعه لقاء في ختام زيارته مع رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي حسب أجندة الزيارة .

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *