-->

رئيس لجنة الدفاع بالكونغرس الامريكي يؤكد دعم ادارة ترامب لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير



أكد رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الأمريكي السيد جيمس إينهوف ، التزامه بحرية الشعب الصحراوي.
وأبرز المتحدث خلال تصريح لوسائل الإعلام اليوم الاحد بعد استقباله من طرف رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي ، أن هذه هي الزيارة الثانية له أين تعرف على واقع الشعب الصحراوي الصعب والذي عايشته الولايات المتحدة الأمريكية منذ قرون.
وتمنى السيد جيمس إينهوف أن يكون لزيارة وفد الكونغرس الأمريكي صدى إيجابيا على مسار المفاوضات التي ستعقد شهر مارس القادم بين جبهة البوليساريو والمغرب ، مبرزا "نحن نشجع الشعب الصحراوي على الصمود".
وعبر رئيس لجنة الدفاع بالكونغرس الامريكي السيد جيمس إينهوف ان بلاده تدعم بقوة الحل السياسي الذي يمكن الشعب الصحراوي من تقرير المصير.
واضاف السيناتور الذي يقود وفد امريكي هام الى مخيمات اللاجئين الصحراويين خلال المؤتمر الصحفي برئاسة الجمهورية الصحراوية، إلى أن إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب تولي اهتماما خاصا للنزاع في الصحراء الغربية.
وقال المسؤول الامريكي أن هذه “الزيارة لهذا الوفد الأمريكي الهام تندرج في إطار تشجيع الشعوب للحصول على حريتها المنتظرة منذ سنوات”. وأضاف”: ”جئنا لهذا الشعب ونحن ملتزمين بدعمه وأنا مرفوق بوفد من مجلس الشيوخ ومجلس النواب الأمريكي, و نؤكد لكم أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ملتزم أيضا بحرية هذا الشعب التي سيحصل عليها حتما”. و تابع رئيس اللجنة الامريكية ” زيارتنا مرتبطة بموضوع المفاوضات وباستمرارية الجهود، وننتظر أن يكون الإجتماع خلال شهر مارس المقبل بين طرفي النزاع مثمرا”, معربا عن أمله في “أن تكون لهذه الزيارة صدى ايجابي على المفاوضات”. و أكد السيد إينهوف جيمس مونتين مجددا بقوله “لدينا اليوم ست نواب منتخبين من الشعب الأمريكي يؤكدون التزامهم ودعمهم للحرية التي تنادون من أجلها”.
وقال رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الأمريكي: “كانت لي فرصة لقاء الرئيس السابق الراحل محمد عبد العزيز منذ سنوات ، وها هي اليوم فرصة أخرى للتعرف عن قرب على الشعب الصحراوي”, مذكرا بأن الولايات المتحدة الأمريكية قد عاشت قبل قرون “مراحل قاسية جدا”، وهي نفس المرحلة التي يعيشوها الشعب الصحراوي منذ عدة سنوات.
واستقبل اليوم الأحد رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، وفدا رفيع المستوى من الكونغرس الأمريكي برئاسة السيد جيمس إينهوف رئيس لجنة الدفاع بالكونغرس وبعد مراسيم الاستقبال عقد رئيس الجمهورية جلسة مع الوفد الأمريكي
وكان السيناتور الأمريكي جيمس إينهوف مرفوقا بوفد هام من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي ، قد قام خلال شهر فبراير 2017 بزيارة مماثلة إلى الشعب الصحراوي ، التقى خلالها قيادة جبهة البوليساريو.
وتندرج هذه الزيارة في إطار الاهتمام المتزايد لحل قضية الصحراء الغربية من طرف المجتمع الدولي الذي سئم المناورات والعراقيل المغربية الرافضة لأي حل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
الوفد الأمريكي الذي يرافقه ممثل جبهة البوليساريو بواشنطن السيد مولود سعيد يتكون هذا الوفد الأمريكي من 17 شخصية من بينهم ست (6) منتخبين يتقدمهم رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الأمريكي ورئيس لجنة المالية, إنزي ميكائيل برادلي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *