-->

الرباط تستدعي سفيرها في الإمارات


كشفت وسائل إعلام مغربية أن الرباط استدعت سفيرها بالإمارات، بعد استدعاء سفيرها في الرياض، والانسحاب من التحالف السعودي ـ الإماراتي في اليمن.
ونقل موقع ”آشكاين” عن مصدر وصفه بالعليم أن المملكة المغربية استدعت سفيرها لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد آيت وعلي، للتشاور.
وحسب المصدر فقد تم استدعاء السفير المغربي بحر هذا الأسبوع، وذلك بعد تصاعد حدة التوتر بين مع المملكة العربية السعودية.
وذكر الموقع أن المصدر نفسه أشار إلى أن استدعاء السفير المغربي بالإمارات جاء مباشرة بعد تقرير إيجابي عن البوليساريو بثته قناة “العربية” السعودية، قد يكون للإمارات يد فيها، على اعتبار أن مقرها في دبي.
وكان سفير المغرب لدى السعودية أكد استدعائه من طرف الرباط بعد تقرير لقناة سعودية تناول فيه قضية احتلال المغربي اللاشرعي للصحراء الغربية ومعاناة الشعب الصحراوي المستمرة منذ اربعة عقود بسبب الاحتلال الهمجي المغربي.
وقال مصطفى المنصوري سفير المغرب لدى السعودية، في تصريح لموقع “360” المقرب من السلطات، إن “بلاده استدعته من الرياض، وذلك قصد التشاور بشأن العلاقات بين البلدين، واصفا الأمر بـ”سحابة عابرة”.
وحرصت “العربية” على إبراز وجهة نظر جبهة البوليساريو على حساب المغرب، مشيرة الى اعتراف الكثير من الدول بالجمهورية العربية الديمقراطية الصحراوية العضو في الاتحاد الافريقي
وتعد السعودية من المؤيدين تاريخيا للمغرب، وساهمت في تمويل الحرب ضد الشعب الصحراوي الاعزل وغزو الصحراء الغربية عسكريا، وفي المقابل كان المغرب يقدم لها مساعدات عسكرية وينسق معها الكثير من المواقف السياسية عربيا وإسلاميا ودوليا.
وجاء تقرير “العربية” بعد أيام قليلة من إجراء قناة “الجزيرة” حوارا مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، كشف فيه رفض الرباط استقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بثث قناة “العربية” السعودية برنامجا عن كفاح الشعب الصحراوي ضد الاحتلال المغربي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *