-->

الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس يدعو إلى الإنصات لصوت الشعب الصحراوي


دعا الامين العام للامم المتحدة السيد انطونيو غوتيريس اليوم الخميس بنيويورك الى ضرورة الإنصات لصوت الشعب الصحراوي حتى تكتمل عملية تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
وقال الأمين العام وفي افتتاح أعمال اللجنة الخاصة المعنية بتصفية الاستعمار لعام 2019 ان إنهاء الاستعمار يعد أحد أهم الفصول في تاريخ الأمم المتحدة، إلا أن قصته ما زالت تكتب إذ يوجد 17 إقليما خاصا للاستعمار وفي مقدمته الصحراء الغربية
و قال غوتيريش إن إنهاء الاستعمار ساعد في تغيير عضوية الأمم المتحدة لتنمو المنظمة من 51 بلدا عضوا إلى 193 في الوقت الحالي.
وأضاف أنطونيو غوتيريش أن كلا من الأقاليم السبعة عشر تستحق الاهتمام، وتنتظر انهاء الاستعمار ، بما يتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة وإعلان عام 1960 حول منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة بما يتوافق مع قرارات الأمم المتحدة.
وأشاد غوتيريش باللجنة الخاصة المعنية بإنهاء الاستعمار لجهودها الحثيثة لتنفيذ ولايتها ودعم شعوب الأقاليم المستعمرة . وقال إن اللجنة رافقت الكثير من الأقاليم في رحلتها منذ بداية الستينيات.
وقال إن نجاحات الأمم المتحدة عبر العقود يمكن أن تلهم الجهود المبذولة اليوم. ودعا إلى مواصلة مساعدة كل شعوب هذه الأقاليم لإنجاح عملية إنهاء الاستعمار، وفق اختيارها.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *