-->

منظمة كاراسو تراسل الرئيس الفرنسي بمناسبة ذكرى إعلان الجمهورية.


بعثت منظمة كاراسو الفرنسية اليوم الاربعاء 27 فبراير الجاري رسالة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمناسبة الذكرى 43 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وجاء في الرسالة أن حدث إحتفال الشعب الصحراوي بذكرى تأسيس الجمهورية هو حدث مهم بالنسبة لتطلعات الشعب الصحراوي الذي يحتفل اليوم بالذكرى 43 لإعلان الجمهورية الصحراوية التي تجلس جنباً إلى جنب مع المملكة المغربية في منظمة الإتحاد الإفريقي.
ويضيف رئيس منظمة كاراسو الناجم سيدي على أن اليوم : “يوم خاص جداً حيث يقوم وفد فرنسي هام من المجتمع المدني وبعض المتضامنين، بزيارة لمخيمات اللاجئين الصحراويين للاحتفال معهم بهذا الحدث الفريد وبالتالي تخليد ذكرى إعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”.
و تشير الرسالة إلى : “أنه بالرغم من أن فرنسا لم تكن القوة الاستعمارية في منطقة الصحراء الغربية، إلا أنها لم تكن غائبة عن تاريخها، وأن الصحراويين لم ولن ييأسوا أبدًا من دور فرنسا ونفوذها في المنطقة، لذالك نحثها للمساهمة في البحث عن حل عادل ونزيه ودائم للنزاع في الصحراء الغربية واستعادة روح المبادرة في منطقة استراتيجية من أجل إسترجاع مكانة فرنسا المدافعة عن حقوق الإنسان وعن تقرير مصير الشعوب”.
وفي ختام الرسالة، دعا رئيس منظمة كاراسو الرئيس الفرنسي بضرورة احترام الحقوق الشرعية والأخلاقية للشعب الصحراوي و حثه على المشاركة بطريقة أكثر فعالية وتوازن تماشياً مع قيم وأعراف الجمهورية الفرنسية في خدمة السلام والأمن والاستقرار والتعاون مع جميع انحاء العالم خاصة في منطقة شمال غرب افريقيا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *