-->

اللجنة العلمية لمؤتمر "مبادرة فتبينوا" تلتئم في "الشرق الأوسط"


عمان - عقد أعضاء اللجنة العلمية لمؤتمر "مبادرة فتبينوا الدولي"، اجتماعا تحضيريا، بحثوا فيه الخطة الاستراتيجية والتحضيرات الجارية لعقد المؤتمر، المقرر اطلاقه في الثالث والعشرين من شهر نيسان المقبل. 
وجرى خلال الاجتماع، مناقشة العديد من المحاور المرتبطة بالمؤتمر، خاصة ما يتعلق بمشاركات الباحثين والدارسين والخبراء، وذلك من خلال استعراض افكار الأبحاث التي ستناقش في المؤتمر، المقدمة من عدة جهات وأفراد من داخل المملكة وخارجها، والتي بلغ تعدادها أربعين ورقة بحثية. 
كما بحثت اللجنة دور هذه الأبحاث، في تحقيق اهداف المؤتمر، والتي من أهمها، تشخيص مخاطر الاشاعات والتشكيك بثوابت الوحدة الوطنية والدينية، والتي تهدد أمن واستقرار المجتمع الأردني، ودور منصات التواصل الاجتماعي في زعزعة اللحمة الوطنية. 
ويأتي المؤتمر بتنظيم مشترك بين مديرية الأمن العام وجامعة الشرق الأوسط، وبرعاية من دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، إنفاذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني، في مقاله «منصات التواصل أم التناحر الاجتماعي»، والتقاط مديرية الأمن العام، ممثلة بمدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود هذه التوجيهات، لتتمثل على هيئة مبادرة "فتبينوا". 
ومن الجدير بالذكر، أن جامعة الشرق الأوسط وبالتعاون مع مديرية الأمن العام، عقدت ندوة حوارية في شباط الماضي للخروج بأفكار ومحاور تمهيدا لعقد مؤتمر «علمي محكم»، هدفه الاوحد التوعية المجتمعية لتداول المعلومات والتحقق منها في سبيل التصدي للإشاعة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *