-->

الصحراء الغربية: الناشطة الحقوقية أمينتو حيدار تلتقي بوفد دبلوماسي أوروبي بمدينة العيون المحتلة


استقبلت الناشطة الحقوقية الصحراوية و رئيسة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان "كوديسا"، أمينتو حيدار، وفد دبلوماسي أوروبي من دول الشمال الأوربي لكل من الدنمارك و النرويج و السويد و فنلندا.
و خلال الاجتماع، اليوم السبت، تم التطرق إلى الأوضاع السياسية و الحقوقية و المدنية و الاجتماعية و الثقافية التي تعرفها الصحراء الغربية المحتلة.
كما أطلعت أمينتو حيدار أعضاء الوفد الدبلوماسي الأوروبي على الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها الدولة المغربية في الصحراء الغربية المحتلة و المضايقات التي تنتهجها اتجاه المواطنين الصحراويين، بالإضافة إلى استنزاف الثروات الطبيعية الصحراوية و منع النشطاء الحقوقيين الصحراويين من حرية التعبير، الحركة و التنقل في مدن الصحراء الغربية المحلتة. 
و أشارت إلى منع الوفود الأجنبية الحقوقية و الإعلامية و المراقبين الدوليين من الوقوف على الأوضاع في الصحراء الغربية و الطرد الذي طال العديد منهم، تفريق الوقفات السلمية و منع التجمهر و التظاهر عن طريق استخدام القوة المفرطة.
و طالبت الوفد الدبلوماسي بضرورة المساهمة في الضغط على دولة الاحتلال المغربي من اجل اطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي.
و حضر الاجتماع عضوا المكتب التنفيذي لكوديسا الحقوقيان الصحراويان الأستاذ محمود الحامد و الأستاذة فاطمة عياش.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *