-->

اهتمام اعلامي وسياسي دولي بندوة التضامن الافريقية (SADC) مع الجمهورية الصحراوية.


استقطبت الندوة الدولية الافريقية لمنظمة التنمية الأفريقية (SADC) للتضامن مع الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, وسائل الاعلام والسياسيين عبر العالم حيث يشارك افي الندوة الى جانب جميع الدول الأعضاء في المنظمة الإقليمية والدول الصديقة لها وسائل الاعلام الافريقية والدولية وذلك بمكان عقد القمة بمركز المؤتمرات التابع لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية جنوب أفريقيا .
المؤتمر التضامني الدولي الكبير جمع في يومه الأول ، وزراء خارجية الدول الست عشرة الأعضاء في منظمة (SADC)، فضلا عن كبار ممثلي الدول الصديقة للدولة الصحراوية ، بما في ذلك نيجيريا وفنزويلا وكوبا وكينيا.

الجزائر ، المدعوة أيضًا إلى هذه الندوة ، يمثلها نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ، رمطان لعمامرة ، ووفد من البرلمانيين.
وفقًا للبرنامج المقدم للصحافة ، فان رؤساء الدول والحكومات للقارة الأفريقية والشخصيات وزعماء الأحزاب السياسات في أفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا وآسيا ، و الفاعلين في المجتمع المدني المتضامنين مع الشعب الصحراوي سيحضرون هذا الملتقى الذي يدوم يومين.
انطلاق اشغال هذا المؤتمر الدولي الهام اعطت اشارة انطلاقه وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة ليندي سيسولو ، متبوعة بمداخلة لنائب رئيس الوزراء و وزير خارجية ناميبيا ، نتومبو ناندي-ندايتواه ، الذي هو أيضا رئيس مجلس وزراء الجماعة الإنمائية للجنوب الأفريقي.
وفي اطار اليوم اليوم الاول ستقدم الدولة الصحراوية مداخلة متبوعة بعرض شريط فيديو عن الصحراء الغربية المحتلة.
وستتاوصل اضغال اليوم الاول ما بعد الظهر في ورشتي عمل منفصلتين
مكرستين لمواضيع دور المجتمع الدولي في ضمان تطبيق جميع قرارات ومقررات الأمم والاتحاد الأفريقي حول الصحراء الغربية ، بما في ذلك
تعزيز التدابير ضد استغلال الموارد الطبيعية الصحراء الغربية. وسيرأس مجموعة العمل هذه رئيس الجمهورية السابق جمهورية نيجيريا الاتحادية ، أوليسجون أوباسانجو.
و سوف تركز مجموعة العمل الثانية على التعزيز التضامن الدولي مع أهالي الصحراء الغربية من أجل ضمان حقه في تقرير المصير.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *