جبهة البوليساريو تشارك في فعاليات الذكرى 149 لميلاد لينين بروسيا


بدعوة من الحزب الشيوعي "شيوعيو روسيا" ووالي منطقة أوليانوفسك ، شارك ممثل جبهة البوليساريو الدكتور أعلي سالم محمد فاضل ، في الفعاليات المخلدة للذكرى الـ149 لميلاد فلاديمير لينين ، بحضور عدد كبير الأحزاب الشيوعية وحركات التحرير من أمريكا اللاتينية ، إفريقيا ، أوروبا وآسيا ، إضافة إلى السلطات الجهوية والإعلام الروسي وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بروسيا الاتحادية.
وتميز اليوم بوضع إكليل من الزهور على تمثال فلاديمير لينين والاستماع لنشيد للأشبال، أعقبه الافتتاح الرسمي للحدث وانطلاق عمل المنتدى التحضيري الدولي لذكرى ميلاد فلاديمير لينين.
وقد أجرى ممثل الجبهة عددا من اللقاءات مع الحزب الشيوعي النيبالي ، الحزب الشيوعي الكتالاني ، الأذربيجاني ومع مجموعة من شبيبة الحزب الشيوعي الروسي وإطاراته.
وبهذه المناسبة ، شكر ممثل جبهة البوليساريو قيادة الحزب والسلطات الجهوية على الدعوة ، مهنئا الحزب بهذا الحدث ومتمنيا له التوفيق والنجاح في أشغال الملتقى.
وخلال كلمته تحدث الدبلوماسي الصحراوي عن كفاح الشعب الصحراوي وما يقوم به الاحتلال المغربي من انتهاك لحقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية وخروجه على الشرعية الدولية والتطاول على قرارات الأمم المتحدة التي تقر بحق الصحراويين في تقرير المصير والاستقلال ، متطرقا إلى الاتفاقيات المشبوهة والمخزية مع الاتحاد الأوروبي والمخالفة لقرارات المحكمة الأوروبية التي تقر بعدم شرعيتها والنقاشات الدائرة حاليا حول مصير بعثة الأمم المتحدة من أجل تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو).
المنتدى التحضيري الدولي للذكرى الـ149 لميلاد فلاديمير لينين سيواصل أشغاله لمدة ثلاثة أيام ويناقش الحاضرون خلال الورشات وضعية الأحزاب والحركات التي تكافح الاستعمار ومخلفاته من أجل الحرية والاستقلال.
للتذكير ، فقد ولد فلاديمير لينين في 22 أبريل 1870 وتوفي في 21 يناير 1924 ، كان ثوريا روسيا ماركسيا وقائد الحزب البلشفي والثورة البلشفية ، كما أسس المذهب اللينيني السياسي.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *