-->

احياء اليوم الوطني للصحة تحت شعار " معا لتجسيد أهداف الحملة الإفريقية "كارما"


احتضنت ولاية بوجد ور اليوم الأربعاء فعاليات اليوم الوطني للصحة المصادف ل 24 أبريل ، بحضور الوزير الأول ، السيد محمد الولي أعكيك ، وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة ، عمال من قطاع الصحة ومتعاونون من منظمات دولية مختلفة مساهمة في المجهود الصحي في مخيمات اللاجئين الصحراويين 
اليوم الوطني الذي عقد تحت شعار " معا لتجسيد أهداف الحملة الإفريقية "كارما" من أجل الحد من وفيات الأمهات والأطفال، شهد تقديم عدد من البحوث و الدراسات الطبية من إعداد مختصين و خبراء، بالإضافة إلى إبداء الملاحظات وتعميق النقاش حول بعض الموضوعات ذات العلاقة بالجانب الصحي .
ويعد اليوم الوطني للصحة حدثا سنويا تنظمه وزارة الصحة العمومية يكون مناسبة للباحثين في مجال الصحة لتقديم دراسات. و بحوث حول الحالة الصحية للاجئين والإمراض المنتشرة وطرق الوقاية والعلاج، بقية مواكبة الهيئات و الدول إقليميا و قاريا في ميدان الصحة.
وأشاد محمد الولي أعكيك بأهمية تخليد هذا اليوم والحضور النوعي الحاضر من دكاترة وأطباء شبان وهو ما يعكس - حسب الوزير الأول - التواصل والاستمرارية بغية تطوير الصحة، مشيرا إلى أن التجربة الصحية الصحراوية تعد مفخرة تتطلب مضاعف الجهود والاستمرار من أجل ترقيتها خدمة للمواطن . 
كما شهد اليوم الوطني هذا تقديم شهادات شرفية لبعض منتسبي القطاع و الشركاء الصحراويين و الدوليين

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *