المغرب: آلاف المحتجين ينزلون الى شوارع الرباط من اجل اطلاق سراح المعتقلين



خرج خلال الاسبوع الجاري ابتداء من يوم الأحد 21 أبريل عشرات الآلاف من المتظاهرين المغاربة في مسيرة حاشدة بالعاصمة المغربية الرباط، للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف وشجبا للأحكام القاسية ضدهم، وتنديدا بالتنقيلات التعسفية التي طالت المعتقلين انتقاما منهم ومن صمودهم.
وتصدّر موكب من عائلات المعتقلين المسيرة، التي انطلقت من ساحة باب الأحد مروراً بشارع محمد الخامس الرئيسي في جوّ ماطر سادت فيه أبرز صور التضامن و التآزر بين مختلف مكونات الشعب المغربي ضد النظام الملكي الاستبدادي
ورفعت الأمهات صور أبنائهن المعتقلين ولسان حالهن يقول أن لا تنازل عن حرية أبنائهن، مرددات بصوت واحد شعارات منددة بالأحكام الجائرة.
وابدى المتظاهرون قلقهم من الإضراب الذي يخوضه المعتقلون والذي يشمل إضرابا عن الطعام والماء أيضا، واستنكروا نقل المعتقلين لسجن طنجة بدون مبرر قانوني، وأعلنت وباقي عائلات المعتقلين عن صمودهم وثباتهم واستمرارهم في الأشكال الاحتجاجية حتى إطلاق سراح أبنائهم.
وقد أثبتت المسيرات التضامنية أن الشعب المغربي بجميع مكوناته وأطيافه قادر على الوقوف جنبا إلى جنب ضد كل السياسات التسلطية ضد أبناء شعبهم الأسرى في سجون النظام الملكي.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *