-->

تخرج دفعة جديدة من جهاز الشرطة الوطنية هل ستساهم في حفظ النظام العام ام تختفي مع سابقاتها


أشرف اليوم الأربعاء بمقر المدرسة الوطنية للشرطة مدرسة الشهيد سعيد سيد أحمد عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد محمد الولي اعكيك ، على تخرج دفعة من عناصر الشرطة الوطنية ، بعد استفادتهم من فترة تكوينية في مجالات تخصصية مختلفة.
وبدأ حفل تخرج الدفعة التي حملت إسم الشهيد أحمد العربي بجولة تفتيشية للوزير الأول شملت كافة وحدات الدفعة المتخرجة حيث عاين جاهزيتها .
مدير المدرسة السيد المخلول عمار القى كلمة ترحيب بالحضور، مشيدا بالمجهود الذي بذله أفراد الشرطة المتكونتين طيلة فترة التكوين.
وتلت كلمة الترحيب استعراضات ميدانية جسد ت المراحل المختلفة للتكوين النظري والتطبيقي الذي تلقته الدفعة طيلة فترة التكوين، و التي تجعل أفرادها جاهزين لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة وأداء واجبهم بكل مهنية.
مدير الشرطة الوطنية بالنيابة السيد بلا محمد سالم اميليد شكر في كلمة له افراد الدفعة المتخرجة من شرطيين وشرطيات ، مشيد بما تحلوا به من نظام عام ومن أخلاقيات المهنة ، مشيرا الى التحديات التي تنتظرهم في حفظ الأمن العام وسلامة والإستقرار داخل المجتمع .
عضو الأمانة الوطنية وزير الداخلية السيد مصطفى محمد عالي الح على أهمية أن يتحلى العاملون في هذا الجهاز بالإنصاف والاستقامة في تعاملهم مع قضايا المجتمع ذات الصلة باختصاصاتهم ، معبرا عن فخره بقدرة الصحراويين على تكوين أنفسهم بأنفسهم حيث أن طاقم التكوين هو طاقم وطني بالكامل. 
و كان الحفل شهد تقديم شهادات للمتكونين المتفوقين في مجالات التكوين.
للإشارة ، حضر حفل التخرج بالإضافة الى وزير الداخلية السيد مصطفى محمد عالي أعضاء من الأمانة الوطنية وممثلين لمؤسسات اجتماعية وحقوقية وتشريعية وإطارات من جهاز الشرطة الوطنية .
ويطرح تخرج العديد من الدفعات تساؤلات عن انعكاس ذلك على الميدان في ظل غياب ملحوظ لدور الجهاز في الحفاظ على الامن العام ومواجهة الفوضى الامنية التي تعيشها معظم الولايات جراء السرقة والاعتداء على الملكية العامة وموجة البناء العشوائي خاصة في ولاية السمارة التي تحولت الى مساحاتها العامة الى مزاد علني لم تسلم منه حتى المزرعة في تؤاطو للولاية في بيع القطع الارضية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *