-->

تسريب فيديو من داخل القصر الملكي بالمغرب ينذر بنهاية العرايشي (فيديو)



لا حديث في مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة فيسبوك وأنستغرام، إلا عن كيفية تسريب مقطع فيديو ووصوله للعموم، يظهر فيه ولي العهد المغربي الأمير مولاي الحسن، وعمه الأمير مولاي رشيد وهما متحرران من البروتوكول.
مقطع الفيديو الذي تصل مدته 6 ثوان، يُظهر ولي العهد المغربي الأمير مولاي الحسن، وعمه الأمير مولاي رشيد وهما يمران بالقرب من إحدى الكاميرات التي ثبتت بإحدى قاعات القصر الملكي من أجل نقل مراسيم توقيع الملك المغربي محمد السادس وبابا الفاتيكان فرانسيس وثيقة، وذلك خلال الزيارة التي قام بها البابا للمغرب نهاية شهر مارس المنصرم.
وما شغل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين شاركوا الفيديو بشكل واسع، كيفية تسريب الفيديو؟ ومن الذي يتحمل المسؤولية في هذا الامر الذي قد يطيح بمسؤولين كبار، وماذا لو كان الفيديو المسرب يظهر جوانب أخرى من حياة الأسرة الملكية، قد تكون مشمولة بالسرية؟ حيث يمنع على الصحافة الخوض في الفضائح التي تحدث بين جدران تلك القصور المليئة بالجواري والخمور والمحرمات او تصويرها او الحديث عنها.
وحسب معطيات حصلت عليها “آشكاين” المغربية فإن المسؤول المباشر لتوثيق ونقل الأنشطة الملكية هو مدير القطب العمومي، المدير العام للشركة المغربية للإذاعة والتلفزة، فيصل العرايشي، وأن هذا الأخير يكون متواجدا شخصيا في مثل هذه اللقاءات الكبرى التي يتم نقلها على القناة الأولى حصريا، ويشرف بنفسه على كل كبيرة وصغيرة تتعلق بالموضوع، لكن كيف وقع في هذا الخطأ المهني الذي وصفته الصحافة المغربية بالفظيع؟ وهل سيتحمل مسؤولية خطئه، إن ثبت عنه ذالك، ويقدم استقالته أم سيعمل على التضحية بأحد موظفي القناة العاملين ضمن خلية نقل الأنشطة الملكية؟

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *