زهرة شنقيط : البوليساريو منزعجون من تصريحات وزير الخارجية الموريتاني


قالت مصادر بجبهة البوليساريو، إن تصريحات وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد واكتفائه بتسمية "الصحراء" شكلت ازعاجا كبيرا لها.
وقالت المصادر التي أوردت النبأ لموقع زهرة شنقيط، إن وصف الوزير للصحراء الغربية بـ "الصحراء"، وعدم تأكيده على أن حل المشكل يمكن في ضرورة تقرير المصير شكل ازعاجا كبيرا لشعب الصحراء الغربية ولمثقفيه وشبابه على وجه الخصوص.
وأكد المصدر أن الصحراء الغربية هو الاسم المتعارف عليه لدى المنظومة الدولية، ويجب أن يكون الوزير انتبه إلى ذلك، بدل لفظه للاسم الذي دأب عليه المجانب المغربي من أجل تحجيم البلد وجعله تابعا له. 
وأضاف المصدر أن الصحراويين يكبرون موريتانيا وينتظرون منها ان تقف على الحياد الايجابي من قضيتهم، كما يطمحون إلى أن يعاملوا من طرفها بالمثل كما يعامل المغربيين.
وكان وزير الخارجية الموريتاني قد أكد أن الوقت حان لإنهاء النزاع في الصحراء الغربية وإيجاد حل عادل ودائم ومقبول لدى جميع أطراف الصراع.
وقال الوزير في مؤتمر صحفي مساء الخميس بنواكشوط، إن نزاع الصحراء الغربية هو سبب تجميد اتحاد المغرب العربي، مشددا على أن موريتانيا نشطة ومهتمة بالنزاع في الصحراء، لكنها لا تنحاز لأي طرف
المصدر: زهرة شنقيط

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *