-->

اليوم العالمي للمرأة: مسابقة التصوير الفوتوغرافي


يحتفل العالم يوم 8 مارس من كل عام باليوم العالمي للمرأة - وهي فرصة لتقييم التقدم نحو دعم حقوق المرأة، والتعرف على التحديات التي لا تزال مستمرة لتحقيق المساواة بين الجنسين، والاحتفال بأجيال من النساء والفتيات اللاتي لعبن دورا استثنائيا في بلدانهن ومجتمعاتهن.
في مخيمات اللاجئين الصحراويين، لعبت النساء دائمًا دورًا رائدًا في المجتمع. بعد اندلاع النزاع على أراضي الصحراء الغربية في عام 1975 ، كانت النساء الصحراويات مسؤولات عن إنشاء وتطوير وإدارة مخيمات اللاجئين في جنوب غرب الجزائر. لم تشكل النساء دعامة الحياة في المنزل فقط ، حيث تحملن مسؤولية رعاية أسرهن و منازلهن ، ولكنهن يظلن ناشطات في إدارة المخيمات في ضمان الطمأنينة لمجتمعاتهن.
احتفالا باليوم العالمي للمرأة هذه السنة ، تنظم أوكسفام وصحراوي فويس مسابقة للتصوير الفوتوغرافي لاستكشاف موضوع "أجيال من الصمود: 45 سنة من القيادة النسائية في مخيمات اللاجئين الصحراويين". ندعوكم لتقديم صور تمثل لك الدور الحاسم والديناميكي الذي تلعبه النساء في مخيمات اللاجئين و كيف يعملن على دعم مجتمعاتهن والنهوض بها. المشاركة مفتوحة لجميع سكان مخيمات اللاجئين الصحراويين.
شروط الدخول في المسابقة: يجب التقاط الصور عبر هاتف ذكي أو كاميرا رقمية. يجب أن تكون الصور أصلية قطعًا ومن الأعمال التي لم يتم نشرها من قبل في أي مكان - ستتحقق لجنة التحكيم من أصالة كل إرسال لتجنب حالات الانتحال. مع ذلك، فإن المشاركات من حسابات الوسائط الاجتماعية الشخصية Facebook) و Instagram وغيرها (مؤهلة. يجب عدم تغيير الصور أو تعديلها في أي برنامج لمعالجة صور مثل .Photoshop يجب أن يكون حجم الأعمال المقدمة بالحجم الأصلي و لا يقل عن 1000 Pixel سواء في الارتفاع أو العرض. مع تقديمك ، يرجى ذكر اسمك،عنوانك، تاريخ التقاط الصورة ، وصف للصورة وكيف تمثل القيادة النسائية الصحراوية.
يمكن استخدام الأعمال المقدمة للنشر من قِبل أوكسفام وصحراوي فويس ، ولكن سيتم إسنادها دائمًا إلى المصور. يدرك جميع المشتركين ويوافقون على أن أي صورة مقدمة إلى المسابقة قد تنشرها أوكسفام و / أو صحراوي فويس في وسائل الإعلام المطبوعة والرقمية لاستخدامها لأغراض الدعوة والترويج.
آخر موعد للتقديم: 1 مارس 2020 - يرجى إرسال جميع الطلبات عبر البريد الإلكتروني إلى sahara.paz@oxfam.org أو عبر WhatsApp على 0660735500
ستعرض صور المتسابقين العشر الأوائل في معرض عام للاحتفال باليوم العالمي للمرأة في 8 مارس. يتنافس جميع المصورين و المصورات على الجوائز النقدية الثلاثة الأولى ، والتي ستمنح بالتصويت العام خلال المعرض. سيتم نشر معلومات الدعوة للمعرض عن قريب.
معايير التحكيم: سيقوم أعضاء لجنة التحكيم بمراجعة جميع الملفات والحكم على أساس الجدارة الفنية، الأصالة، الموضوع، والأسلوب لتحديد الفائزين في النهاية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *