-->

هولندا .. الموجة الثانية من فيروس كورونا قد تظهر أقرب من المتوقع!


قال ديدريك خومرز رئيس جمعية العناية المركزة الهولندية NVIC في برنامج حواري “إذا استمرت أعداد المصابين بفيروس كورونا في هولندا على ما هي عليه الآن فستظهر الموجة الثانية من فيروس كورونا في هولندا في شهر سبتمبر/ أيلول القادم ولا يمكننا التعامل مع هذا الأمر”.
وأضاف خومرز٬ “توقعنا أن تأتي الموجة الثانية في شهر يناير/ كانون الثاني القادم، لكن إذا استمرت الأمور كما هي، فستأتي الموجة الثانية عاجلًا”.
وقال أيضًا “لا أريد أن أتسبب في حالة من الذعر ولكن إذا استمرت الأمور على هذا النحو فسوف تسوء الأمور مرة أخرى… يجب أن نأمل في تحسن الأمور حتى لا تنهار الدولة بالكامل مرة أخرى”.
وأشار إلى أنه لا يمكن إلقاء اللوم على سياسات الحكومة أو سلوك الشباب عند ظهور الموجة الثانية من فيروس كورونا في هولندا ، بل “كلنا فعلنا ذلك” على حد قوله.
وبحسب صحيفة التليخراف، قال خويبرز إنه على الرغم من أن عدد مرضى كوفيد- 19 في المستشفيات كان محدودًا في الأسابيع الأخيرة، إلا أن ذلك سيتغير خلال الأيام المقبلة.
يذكر أنه خلال الأسبوعين الماضيين، ارتفع عدد حالات دخول المصابين بفيروس كورونا إلى المستشفيات من 80 إلى 150 حالة.
وذكر أن المستشفيات لا يزال بإمكانها التعامل مع عدد المرضى لكن “عندما نرى السرعة التي ينتشر بها الفيروس، أتذكر أن أول مريض لدينا دخل إلى المستشفى في 27 فبراير/ شباط، وفي نهاية مارس/ آذار كان هناك أكثر من ألف حالة”.
ترجمة : هولندا بالعربي

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *