-->

انطلاق الاسبوع الصحي التحسيسي بوباء كورونا بولاية السمارة


أشرفت اليوم الاحد بولاية السمارة وزارة الصحة العمومية على المحطة الثالثة للاسبوع الصحي التحسيسي بوباء كورونا، و ذلك بحضور السيدة خيرة بلاهي اباد وزيرة الصحة العمومية والسيد محمد المصطفي اتليميذي والي ولاية السمارة واعضاء من اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا.
و إجتمع الوفد المشرف على الحملة التحسيسية اليوم باعضاء المجلس الشعبي الجهوي، و ذلك من اجل تعميم الوثائق والرسائل الصحية على المستوى المحلي من خلال تنظيم محاضرات بجميع الدوائر .
و تأتي هذه المحطة التحسيسية في إطار الإجراءات المتبعة من طرف السلطات الصحراوية من أجل الوقاية و الحد من إنتشار وباء كورونا المستجد الذي سجلت حالات منه مؤخرا بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
وكانت الآلية الوطنية للوقاية من فيروس كورونا قد أعلنت يوم امس عن تطبيق حجر صحي من الساعة الحادية عشر ليلا إلى السادسة صباحا ، وذلك بهدف الحد من انتشار الفيروس.
الآلية وفي اجتماع لها جمعها بالولاة، أقرت جملة من الإجراءات والتدابير للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 ، وذلك عقب الاجتماع الذي جمع الآلية يوم الجمعة مع رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي.
ومن بين الاجراءات التي اقرتها، فرض حجر كلي من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة السادسة صباحا ، مع تطبيق إجراءات وضع الكمامة واللثام ، واحترام التباعد الجسدي.
ووضع أبراج مراقبة ، وتنظيم حملات تحسيسية واسعة حول وباء كورونا وتأثيراته ، مؤكدا استعداد الدولة للعناية بكل الحالات المصابة ومرافقتها صحيا.
مع التنسيق مع السلطات الجزائرية من أجل وضع إجراءات للدخول والخروج.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *