-->

الحكومة الإسبانية توافق على دعم استثنائي قدره 440 يورو للعمال المؤقتين دون الحق في البطالة

لا يتوافق مع استلام أي حد أدنى من الدخل أو التضمين أو الراتب الاجتماعي أو معونة مماثلة 
وافق مجلس الوزراء يوم الثلاثاء على مجموعة جديدة كاملة من الإجراءات التي تستهدف المجموعات التي  يصيبها فيروس كورونا  أكثر من غيرها. 
ومن بين هذه الإجراءات "إعانة بطالة استثنائية في نهاية عقد مؤقت". 
وهي تسعى إلى تغطية  العمال الذين ينتهي عقدهم أثناء حالة الإنذار والذين ،  لأنهم لا يملكون الحد الأدنى من وقت المساهمة ، لن يحق لهم الحصول على أي نوع من المساعدة.

وقال في مؤتمر صحفي " إنه درع اجتماعي ، حزمة إجراءات مهمة للغاية تضع البلاد على  المسار الاجتماعي للخروج من الأزمة ، وهو طريق مختلف للغاية عن المسار الذي تم تطبيقه في الماضي". نائب رئيس الحقوق الاجتماعية وأجندة 2030 ، بابلو إغليسياس.
قال إغليسياس ، الذي أوضح أن هذا الدعم يصل إلى 80٪ من مؤشر الدخل العام متعدد الآثار (IPREM): "ينص الدستور في مادته 35 على أن جميع الأسر يجب أن يكون لديها دخل كاف لتغطية احتياجاتها الأساسية". أي حوالي 440 يورو شهريًا.

◾من يستطيع إدراك ذلك؟
الشرط الوحيد المطلوب للحصول على هذا الدعم هو أن الحد الأدنى لمدة العقد المنتهي لا  يقل عن شهرين ،  وبالتالي باستثناء العلاقات التعاقدية المتفرقة وأن  علاقة العمل قد تم إنهاؤها بعد  دخول الدولة حيز التنفيذ ناقوس الخطر  ولم يكن لديك مساهمات كافية للوصول إلى نوع آخر من المزايا أو الدعم.
◾هل تتعارض مع الفوائد الأخرى؟
نعم ، لا  يتوافق مع تلقي أي حد أدنى للدخل أو  تضمين الدخل أو الأجور الاجتماعية أو معونة مماثلة  ممنوحة من أي إدارة عامة. كما أنه غير متوافق مع أي إعانة بطالة أخرى.
◾ما هو مقدار الدعم؟
سيحصل المستفيدون على  80٪ من مؤشر الدخل العام المتعدد الآثار  (IPREM) ، أي حوالي 440 يورو.
◾ما هي المدة؟
مدة هذه المنحة الاستثنائية  شهر واحد.

يساوي هذا الإجراء  العمال المؤقتين الذين لم يتم تضمينهم أثناء حالة الإنذار في  ملفات تنظيم التوظيف المؤقت (ERTEs) ،  نظرًا لأنهم تلقوا مزايا ، حتى لو لم يستوفوا فترة السماح ، بموجب اللائحة الجديدة لـ أوضح النائب الثاني لرئيس الحكومة ، بابلو إغليسياس ، في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد مجلس الوزراء ، أن الحكومة وافقت على تسريع عرضها أثناء الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا.
في الأسبوع الماضي ، وضعت السلطة التنفيذية تدابير بحيث ، في حالة تعليق العقود ، سيتم إيقاف حساب العقود المؤقتة ، لكن هذا لا يمنع العقود المؤقتة من الانتهاء أثناء حالة الإنذار دون حماية البطالة لعدم إدراجها في ERTE.
تدرك الحكومة ، التي أدخلت هذا الدعم في مرسوم ملكي كلي بقانون لتدابير عاجلة للتخفيف من الأثر الاقتصادي والاجتماعي لـ Covid-19 ، أنه يجب معالجة وضع هؤلاء الأشخاص بتدابير استثنائية نظرًا لندرة احتمال حدوث ذلك. أثناء الأزمة الصحية ، ابحث عن وظيفة أخرى .

المصدر : rtve
الترجمة : عرب أوروبا لمساعدة اللاجئين

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *