-->

الرئيس الصحراوي يلفت انتباه منتدى ساوباولو إلى كفاح الشعب الصحراوي العادل


لفت رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة الأخ ابراهيم إبراهيم غالي، في كلمة ألقاها بمنتدى ساوباول انتباه المشاركين في هذا المنتدى إلى واقع كفاح الشعب الصحراوي العادل والمشروع. 

وقال الرئيس الصحراوي “أغتنم هذه الفرصة لألفت انتباه الجميع إلى النضال العادل والمشروع لشعبنا، الذي يقاوم منذ أكثر من أربعة عقود بشجاعة وكرامة الغزو العسكري المغربي لوطننا”.

وأضاف “أعزائي أعضاء منتدى ساو باولو المحترم، في مثل هذا التاريخ الخاص الذي نحتفل فيه بالذكرى الخمسين للانتصار الانتخابي للرئيس سلفادور أليندي في تشيلي، إنه لشرف لي وللشعب الصحراوي ولحكومة الجمهورية الصحراوية وجبهة البوليساريو، أن أشارك في هذا الحدث الدولي الهام، تكريما لرجل الدولة العظيم وبطل الديمقراطية ليس فقط في تشيلي، ولكن في جميع أنحاء قارة أمريكا اللاتينية وفي العالم”.

وأشار إلى أن “الرئيس أليندي يمثل بمسيرته السياسية وتضحياته من أجل القضايا الشعبية، مثالًا يحتذى به ونورًا ينير ويلهم جميع الرجال والنساء الذين يناضلون يوميًا من أجل عالم أكثر عدلاً”. 

وفي الختام أكد الرئيس “أن الشعب الصحراوي مثل الشعب التشيلي وجميع الشعوب ضحية الديكتاتوريات، يعاني من عار الاختفاء وانتهاكات حقوق الإنسان ونهب موارده الطبيعية. لدينا اليقين والإقتناع المطلقين بأنه مثلما ضحى الرئيس سلفادور أليندي بحياته من أجل الشعب التشيلي، فإن منتدى ساو باولو هو استمرار شرعي لهذا الكفاح”.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *