-->

وزارة الصحة العمومية: التلقيح إجباري من عمر 18 سنة فما فوق لدخول المؤسسات التعليمية

 


أكدت وزارة الصحة العمومية أن عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد من عمر 18 سنة فما فوق إجبارية لدخول المؤسسات التعليمية .
وأوضحت الوزارة في وثيقة رسمية تضمنت جملة من الإجراءات خاصة بالدخول المدرسي أن عملية التلقيح إجبارية لمن يفوق عمره 18 سنة فما فوق لدخول المؤسسات التعليمية .
وأبرزت وزارة الصحة العمومية أنه تقرر جملة من الإجراءات الوقائية داخل المؤسسات التعليمية منها تشكيل فرق عمل لمتابعة تطبيق جميع الإجراءات الوقائية الموصي بها من قبل الجهات المختصة ، هذا إلى جانب تنظيف وتعقيم المؤسسات والأقسام بصفة دورية ومنتظمة .
كما تقرر كذلك ضمان التهوية الكافية والمناسبة عن طريق فتح النوفذ والأبواب ، بالإضافة إلى توفير المعقمات عند مداخل المؤسسات مع ضمان المياه ووسائل النظافة بجميع المؤسسات .
كما تقرر إتخاذ إجراءات وقائية متعلقة بالتلاميذ ومقدمي الخدمات ، منها الإلتزام بالخضوع لفحص كوفيد 19 للكادر الأكاديمي والإداري ومزودي الخدمات ، مع الحفاظ على التباعد الجسدي على مسافة لا تقل عن المتر الواحد .

هذا إلى جانب ضرورة التزام كل التلاميذ والأساتذة والإطارات التربوية لفحص درجة الحرارة قبل الدخول إلى المؤسسات التعليمية .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *