-->

الرئيس تبون يضع النقاط على الحروف لوزير الخارجية الامريكي …موقفنا من قضية الصحراء الغربية معروف لدى الجميع …والنزعة التوسعية للمغرب هي سبب عدم الاستقرار في المنطقة


وضع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الأربعاء النقاط على الحروف خلال استقباله لوزير الخارجية الأمريكي انطوني بلينكن عندما تطرق وبصراحة تامة عن العلاقات مع المغرب وقضية الصحراء الغربية وموقف الجزائر من الوضع في ليبيا ومنطقة الساحل.
و ذكر الرئيس عبد المجيد تبون حسب نص الكلمة التي نشرها الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الامريكية بالالتزمات التي قدمها الملك المغربي الحسن الثاني عندما اصر على ضرورة تقرير المصير بالصحراء الغربية.
واكد الرئيس عبد المجيد تبون ان موقف الجزائر من قضية الصحراء الغربية واضح للجميع فالجزائر دافعت بقوة عن حق تقرير المصير بالنسبة للعديد من شعوب العالم وفي مقدمتها فلسطين وتيمور الشرقية وجنوب افريقيا .
وذكر الرئيس الجزائري ان المغرب طعن الجزائر في الظهر سنة 1963 عندما هاجم الجزائر التي حصلت لتوها على الاستقلال مستعملا الطائرات والأسلحة وتسبب في وفات المئات من الجزائريين، فالمغرب يضيف الرئيس تبون –كان يسعى الى انتزاع أجزاء من ارضنا ورفض في وقت لاحق الاعتراف باستقلال موريتانيا انها نزعة توسعية لا يمكن السكوت عنها.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *