-->

الجمهورية الصحراوية تتطلع الى علاقات افضل مع فرنسا في ظل حكم ماكرون (رسالة تهنئة للرئيس الصحراوي)


بمناسبة إعادة إنتخابه لرئاسة الجمهورية الفرنسية ،وجه الرئيس الصحراوي الأخ ابراهيم غالي رسالة تهنئة للرئيس ماكرون و مما جاء في نص الرسالة:
إن إعادة إنتخابكم ،تتيح لي الفرصة للتعبير عن تهنئتي لكم ، وتمنياتي لكم بالنجاح في المهمة النبيلة والصعبة التي كلفكم بها الشعب الفرنسي.
فمع الأخذ في الاعتبار حالة الحرب والصراعات المختلفة السائدة في العالم ، ولا سيما في المغرب العربي وأوروبا ، فإنني أناشد فرنسا بقيمها الإنسانية والحرية والديمقراطية ، حتى تساهم في ظل رئاستكم في حل عادل وسلمي ونهائي للنزاع في الصحراء الغربية ، و هي قضية كما تعلمون ، واضحة تتعلق بإنهاء الاستعمار ، و وتعطي للشعب الصحراوي حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير ، وفقا للقانون المنصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة.
منطقتنا قريبة جدًا من الناحية الجغرافية ، وهي قريبة جدًا بالتاريخ والثقافة من فرنسا وأوروبا؛وأعرب عن الأمل في أن تعرف فرنسا هذه المرة ، في ظل رئاستكم الواضحة ، العمل من خلال سياسة شاملة لإحلال سلام عادل في الصحراء الغربية ، سلام يضمن الاستقرار والأمن والتعاون لجميع شعوب المغرب العربي. يقول الأخ ابراهيم غالي رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ،الأمين العام لجبهة البوليساريو في رسالته للرئيس الفرنسي.
المصدر: موقع الصحراء الغربية24

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *