-->

القيادي الليبي نور الدين بوشيحة يؤكد دعمه الكامل لجبهة البوليساريو التي تناضل من اجل استقلال الجمهورية الصحراوية


اكد الناشط السياسي الليبي نور الدين بوشيحة، دعمه الكامل لجبهة البوليساريو التي تناضل من اجل استقلال الجمهورية الصحراوية وذلك خلال المنتدى العالمي للتضامن مع الشعب الصحراوي باسبانيا.
وعبر نور الدين بوشيحة، عن سعادته البالغة كونه ضيفا في ملتقى الشباب العالمي للتضامن مع قضية الصحراء الغربية، التي تعتبر “قضية عز شرف وشهامة لكل إنسان على وجه الأرض.”
وشبه الناشط الليبي الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية بما يحدث في فلسطين المحتلة من قبل الكيان الصهيوني.
وقال :”وكما أننا ندافع عن القضية الفلسطينية وندعهما. يجب علينا أيضا أن نوضح للعالم كله أنه يوجد قضية عادلة أخرى هي قضية الصحراء الغربية المحتلة من قبل المملكة المغربية.”
وشدد نور الدين بوشيحة، في كلمته على وجوب الوقوف وقفة جادة “من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان والحقوق المدنية لأهالي تلك الأراضي المحتلة من قبل المملكة المغربية” 
كما شجب الناشط السياسي الليبي ما يقوم به المغرب من انتهاكات لحقوق الإنسان الخاصة بالنساء والأطفال والشباب.
واستطرد:”أنا أعرف القضية الصحراوية منذ أن كنت صغيرا في ليبيا. حيث كان يدرس معي أطفالا من الجمهورية العربية الصحراوية. وأنا سعيد جدا أنني تعرفت على أشخاص من هذا البلد الشهم، وأهنئهم على شجاعتهم ومقاومتهم.”
وعاد الناشط الليبي للتأكيد في حديثه، على دعم جبهة البوليساريو والشعب الصحراوي ضد احتلال المغرب “لتحرير بلدهم بأسرع وقت ممكن”.
وأضاف:”إن شاء الله النصر قريب جدا مع الضغوط الدولية. ويجب علينا وعلى كل النشطاء بالخارج تقديم شكاوى ودعاوى ضد المملكة المغربية، لانتهاكها حقوق الإنسان.”
نور الدين بوشيحة ناشط سياسي ليبي والمدير السابق لمكتب القيادي الليبي الراحل محمود جبريل وقد تعرض لحرب اعلامية من قبل وسائل الاعلام القطرية التي اتهمته بانه يعمل بشكل سري مستشارا لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وأنه يحمل جواز سفر إماراتي.
وذلك ضمن حرب النفوذ التي تقودها الامارات وقطر في ليبيا والاصطفافات مع الفرقاء الليبيين حيث تدعم قطر حكومة الوفاق فيما تدعم لامارات خليفة حفتر.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *