-->

الوزير المنتدب للشؤون الدينية يكشف عن برنامج ثري لاستقبال شهر رمضان المبارك

 


استعرض اليوم السبت عضو الأمانة الوطنية الوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيدأحمد أعليات، البرنامج الشامل لشهر رمضان الكريم، في ندوة صحفية بمقر الأرشيف الإعلامي.
ويشمل البرنامج الرمضاني، بحسب الخطة المسطرة من طرف وزارة الشؤون الدينية، أربعة محاور رئيسة تتمثل في: تقديم محاضرات تحسيسية وإعداد رزنامات وبيانات رمضانية، تقديم الدروس والمحاضرات والطاولات المستديرة، المسابقات القرآنية والتكريمات، تشكيل اللجان وإعداد الخطب وإحياء المناسبات المجسدة للبرنامج على مستوى الدوائر والولايات ومؤسسات الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
وفي هذا الإطار، أبرز الوزير المنتدب للشؤون الدينية، أهمية هذا الشهر الكريم باعتباره مدرسة تربوية وإيمانية، مؤكدا بالقول "أنه وبالرغم من ظروف الكفاح الوطني فإن الشعب الصحراوي يستقبل رمضان بالدعاء والابتهال وشحذ الهمم وإعداد البرامج التحسيسية، المسابقات القرآنية والتكريمات".   
"ولتجسيد البرنامج الرمضاني -يضيف الوزير- تم رسم خطة تتكلف بتعيين الأئمة، تحضير المصليات، والإشراف على تنفيذ المحاور الرئيسية المسطرة على مستوى الدوائر والولايات"، كما أعلن أن هذه السنة بالإضافة إلى تكريم حفظة القرآن، فإنه سيتم إجراء حوارات مع مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي عرفانا وتقديرا لتضحياتهم من أجل الوطن والشعب، كما سيتم استحضار المقاومة السلمية للمناضلين والمناضلات الصحراويات في المناطق المحتلة وما يعانونه من اضطهاد وتنكيل.

وأبرز عضو الأمانة الوطنية الوزير المنتدب للشؤون الدينية أنه إضافة إلى الطاولات المستديرة وبرنامجي حديث الصائم وسبيل الرشاد، فإنه سيتم تغطية نماذج من صلاة الجمعة في الولايات وكذلك صلاة التراويح، كما سيتم التركيز في الدروس الرمضانية على قيم الجهاد والدفاع عن النفس وأهمية الأخلاق في حياة الفرد والأسرة والمجتمع.
وفي إجابته على سؤال حول المناضلين والمناضلات بالمناطق المحتلة، أكد الوزير المنتدب أنه سيتم إشراكهم في التكريمات الخاصة في هذا الشهر الكريم.
أما فيما يخص الخطة الإعلامية، فقال أن هناك لجان جهوية وأخرى مركزية ستشرف على المسابقات القرآنية وسترافقها الأسرة الاعلامية بمختلف وسائطها لتغطية الحدث.
وفي ختام الندوة الصحفية، أكد الوزير المنتدب للشؤون الدينية "أنه من أجل التمكين والفوز بالنصر وتحرير الوطن، يجب التمسك بوحدة الصف والابتعاد عن التفرقة والتشبث بقيم التسامح والايمان.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *