-->

إسبانيا: اعتقال سبعة أشخاص بعد العثور على 17 مهاجراً متكدسين في شاحنة

 


عثرت الشرطة الإسبانية يوم الاثنين 8 أبريل/نيسان، على 17 مهاجرا من الهند وباكستان في شاحنة غير آمنة في بلدة "سانت أدريا ديل بيسوس"، شمال برشلونة. وكان المهاجرون يسافرون في ظروف غير إنسانية، في شاحنة بدون نوافذ أو مقاعد، دون أن يتمكنوا من الحصول على الطعام أو الماء، أو الذهاب إلى المراحيض.
كما تم اعتقال سبعة أشخاص خلال العملية. وفي صور الاعتقال التي بثتها الشرطة الوطنية الإسبانية، نرى أن بعض المهاجرين لم يكن لديهم حتى مكان للجلوس في الشاحنة، واضطروا إلى البقاء واقفين أثناء الرحلة. وقالت الشرطة أيضا إن المهاجرين اضطروا لقضاء حاجتهم في زجاجات وأكياس بلاستيكية.
تم اعتراض أول شاحنة في تموز/يوليو الماضي
ودفع المهاجرون ما بين 10 آلاف و12 ألف يورو لقاء هذه الرحلة. ووفقا لعناصر التحقيق التي حصلت عليها وسائل الإعلام الإسبانية، كانت نقطة انطلاق المهاجرين نيودلهي في الهند. ثم أخذ المهربون المهاجرين عبر تركيا، ثم عبر صربيا والمجر والنمسا إلى فرنسا وإيطاليا، حسبما ذكرت وسائل الإعلام. وفي هذين البلدين، كان يتم تكديس المهاجرين في شاحنات صغيرة متجهة إلى برشلونة أو البرتغال.
وأوضحت وسائل الإعلام أنه تمت مصادرة هواتف المهاجرين وجوازات سفرهم أثناء الرحلة، ولم يتم إعادتها إليهم إلا بعد دفع كامل المبلغ المطلوب للرحلة.
وتمكنت الشرطة من اعتراض الشاحنة يوم الاثنين بعد تحقيق بدأ في تموز/يوليو 2023، بعد مصادرة أول مركبة مماثلة في بلدة "سانت أدريا ديل بيسوس". وشرحت وسيلة الإعلام المحلية "ARA"، بأن "شاحنة سانت أدريا لم تكن سوى جزء صغير من مجموعة إجرامية كبيرة، كانت تضم ثماني شاحنات أخرى منتشرة في جميع أنحاء أوروبا. وكان المسؤولون عن هذه الشبكة باكستانيين يعيشون في كاتالونيا، وقاموا بنقل (المهاجرين) بطريقة غير قانونية لإثراء أنفسهم".
ويعتبر تهريب المهاجرين عبر تكديسهم وإخفائهم في شاحنات، واحدة من الآليات التي يتبعها المهاجرون على الرغم من خطورتها العالية. وفي يوم السبت 27 كانون الثاني/يناير، عثرت السلطات الفرنسية على جثة هامدة لشاب كان عالقا في أسفل مقطورة شاحنة نقل، أثناء تفتيش المركبة على نقطة حدودية قبل عبورها إلى المملكة المتحدة.
وتوفي أربعة مهاجرين خنقا داخل مقطورة شاحنة، عُثر عليهم في مقاطعة أدرنة شمال غرب تركيا يوم الأحد، 23 تموز/يوليو 2023،حيث كانوا يحاولون عبور الحدود إلى اليونان بطريقة غير نظامية.
المصدر: مهاجر نيوز

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *