-->

الجمهورية الصحراوية وفنزويلا توقعان اتفاقيات تعاون هامة

 


وقعت الجمهورية الصحراوية وجمهورية فنزويلا البوليفارية، يوم امس، اتفاقية للتعاون الدولي في مجال التأهيل وتطوير التكوين التقني والمهني.
وفي هذا الإطار، وقع عن الجانب الصحراوي السفير بفنزويلا محمد سالم الرقيبي نيابة عن وزارة التربية التعليم والتكوين المهني، وعن الجانب الفنزويلي رئيس المعهد الوطني للتكوين والتعليم الاشتراكي السيد ويكلمان باريديس، وذلك بحضور نائب الوزير الفنزويلي لشؤون أفريقيا السيد يوري بيمنتل.  

وفي كلمته خلال حفل التوقيع، شكر السفير الصحراوي السلطات الفنزويلية على هذه المبادرة، مشيدا باهمية هذه الاتفاقية ومنوها بدور فنزويلا في دعم الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، ومذكرا بالعلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط الجمهورية الصحراوية مع فنزويلا، والتاريخ النضالي المشترك بينهما.

من جانبه، أكد نائب الوزير لشؤون أفريقيا السيد يوري بيمنتل أن "هذا الاتفاق يندرج في إطار الدعم الكبير الذي تقدمه حكومة وشعب فنزويلا للشعب الصحراوي المكافح ".   
وفي السياق ذاته، أكد رئيس المعهد الوطني للتكوين والتعليم الاشتراكي السيد ويكلمان باريديس "ان هذه الاتفاقية هي جزء من برنامج دولي اوسع وأن التقدم في مجال التعاون مع الجمهورية الصحراوية هو خطوة مهمة في مجال التأهيل وتطوير التكوين التقني ".
وتتضمن الاتفاقية برنامجا لتعزيز التعاون في مجال التعليم بين البلدين، كما تنص على تأهيل المهنيين الصحراويين الشباب، حيث تستمر لمدة عامين، ابتداء من السنة الجارية 2024 ، ويتمثل هدفها الرئيسي في تطوير التكوين التقني والمهني

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *