-->

توديع الحجاج الصحراويين إلى البقاع المقدسة

 


أشرف اليوم الجمعة عضو الأمانة الوطنية، الوزير الأول السيد بشرايا بيون على توديع بعثة الحجاج الصحراويين إلى البقاع المقدسة وذلك بمقر رئاسة الجمهورية.
حفل التوديع جرى بحضور عضو الامانة الوطنية، الوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد أحمد أعليات وعضو الأمانة الوطنية، وزير شؤون الارض المحتلة والجاليات، رئيس بعثة الحجاج لهذه السنة السيد مصطفى محمد عالي.
حيث تطرق الوزير الأول الى الرسالة السامية لفريضة الحج مهنئا بعثة الحجاج على هذه الفرصة التي أتيحت لهم، لاداء هذه الفريضة.

مؤكدا على ضرورة استغلال الوقت في العبادة والدعاء واستحضار واقع الشعب الصحراوي بالدعاء له بالنصر والاستقلال.
كما أشاد الوزير الأول بجهود الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية من خلال الإشراف على العملية وتهيئة كافة الظروف الملائمة لتأدية حجاجنا الميامين مناسك الحج بالشكل الصحيح.
 من جهته الوزير المنتدب للشؤون الدينية أوضح أن الدولة الصحراوية عملت على توفير جميع الظروف المناسبة من أجل خدمة حجاج بيت الله الحرام بشكل مريح وصحيح ، وتوفير الأدوية والمواد الأساسية مشيرا إلى أن الوزارة الوصية أشرفت على دورة تكوينية وتدريب ميداني تلقى خلاله الحجاج كيفية تأدية مختلف مناسك الحج بشكل مفصل.
داعيا الحجاج الصحراويين الى ضرورة تمثيل شعبهم وقضيتهم أحسن تمثيل باعتبارهم سفراء للشعب الصحراوي إلى البقاع المقدسة ، متمنيا لهم حجا مبرورا وذنبا مغفورا وعودة ميمونة إلى أهلهم وذويهم.
تجدر الإشارة إلى أن بعثة الحج لهذا العام تضم 20 حاجا ، ومن المنتظر أن يغادروا غدا السبت الى البقاع المقدسة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *