-->

تشكيل لجان طوارئ لمتابعة التغيرات المناخية خلال اجتماع برئاسة الجمهورية

  


عقد اليوم اجتماع لعدد من الجهات الوطنية خصص لاعتماد لجان طوارئ تعنى بمتابعة التغيرات المناخية خلال الأيام القادمة، تحسبا لما تتحدث عنه تقارير الأرصاد الجوية العالمية من توقعات مطرية بالمنطقة.
وتحرص اللجان بذلك، على المتابعة الدقيقة والمستمرة لمعطيات الأرصاد الجوية الجهوية والدولية المتعلقة بالمنطقة، واليقظة الدائمة، والتهيؤ لاتخاذ التدابير اللازمة عند أي طارئ محتمل، خدمة للمواطنين وحفاظا على سلامتهم.
وتوقعت مراكز الرصد الجوي والطقس الأوروبية ان تعرف منطقة الصحراء الكبري في شمال غرب افريقيا انحراف حقيقي في الطقس من خلال هطول أمطار أعلى بنسبة 500 إلى 1000 من المعتاد خلال الخمسة عشر يوما القادمة ستشهد الصحراء Severe Weather Europe وحسب الكبرى موجة ممطرة كبيرة تشهدها المنطقة في المتوسد مرة كل 10 سنوات، وإذا صحت كميات الأمطار المتوقعة من خلال نماذج الطقس، فإن أمطار 2024 ستكون مساوية لمستوى الأمطار التاريخي بالمنطقة عام 1994 والأكبر ولاعلى على لإطلاق منذ بدء تسجيل المقاييس المطرية.
وحسب التوقعات ففي غضون أسبوعين، ستعرف مناطق
معينة من الصحراء ما يعادل سنة إلى خمس سنوات من
الأمطار، أو ما بين 70 و 300 ملم.
وقال عالم المناخ، راي مو، ان حجم الأمطار التي ستعرفها منطقة الصحراء الكبري الأفريقية في عام 2024 ستمثل
بداية فوضى مناخية لم يشهدها الإنسان من قبل
تعد الصحراء الكبرى واحدة من أكثر المناطق جفافا في العالم، وهذه الصحراء الواقعة في شمال إفريقيا على وشك أن تشهد حدثا مناخيًا تاريخيًا هطول أمطار متواصلة لمدة أسبوعين تقريبا. 

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *