-->

المغرب : اكثر من مائة جريح و 44 معتقلا جراء تفريق مظاهرات سلمية بالعاصمة المغربية

المغرب ( وكالة المغرب العربي للانباء ـ المستقلة ـ ) أصيب حوالي 100 شخص بجروح متفاوتة الخطورة و اعتقل 44 آخرين أمس الأحد خلال تدخل لقوات الأمن المغربية لمنع متظاهرين من الوصول إلى معتقل سري يقع بالقرب من الرباط، حسبما أفاد بيان لحركة "شباب 20 فبراير"

و كان المئات من المتظاهرين حاولوا صبيحة الأحد تنظيم تجمع أمام معتقل سري بالقرب من الرباط للمطالبة بمحاكمة المسؤولين عن "التعذيب و انتهاكات حقوق الإنسان" قبل تفريقهم بقوة من طرف قوات الأمن المغربية.
و كان من المقرر أن يتجمع المتظاهرون أمام مركز تجاري بحي فاخر بالرباط قبل الشروع في مسيرة في اتجاه معتقل مصالح الاستخبارات الواقع بتمارة (ضاحية الرباط) احتجاجا على عمليات التوقيف التعسفية.
و وضعت قوات الأمن جهازا أمنيا معتبرا في الصبيحة لمنع تجمع المتظاهرين و من بينهم مناضلي حركة "شباب 20 فيفري" و منظمات غير حكومية خاصة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان و المجموعة المناهضة للعولمة اتاك-مغرب.
و خلال تدخلها تابعت قوات الأمن بشاحنات و دراجات نارية المتظاهرين الذين كانوا يرددون "نريد مغربا جديدا" و "لا لمغرب يمارس فيه القمع" و "لا لقانون مكافحة الإرهاب" مفرقة إياهم بشوارع هذا الحي.
و صرح أحد أعضاء "حركة 20 فبراير" أنهم "غلقوا الطريق المؤدي إلى المعتقل السري و منعوا سيارات الأجرة حتى من إيصال الزبائن المقيمين بهذا الحي".
و يندرج نداء حركة "شباب 20 فيفري" لهذا التجمع في إطار يوم احتجاجي على الاعتقال السري في المغرب.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *