-->

مظاهرات أمام سفارة فرنسا بلندن إستنكارا لعرقلتها مراقبة انتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية(متابعات)

لندن 14 ابريل 2012 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) نظم السبت, مناضلون في منظمة "حملة من اجل الصحراء الغربية" البريطانية غير الحكومية تجمعا أمام سفارة فرنسا بلندن من اجل الاحتجاج على موقف فرنسا تجاه استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية. 
وقد طالب هؤلاء في رسالة تم تسليمها إلى السفير الفرنسي بالمملكة المتحدة بتوسيع مهمة بعثة الأمم المتحدة من اجل تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية إلى مراقبة حقوق الإنسان في المنطقة. 
وفي هذا السياق، أكدت جوديث هاريسون، مسؤولة المنظمة "أننا نتظاهر اليوم امام سفارة فرنسا لان القوات المغربية لا زالت مستمرة في انتهاكاتها لحقوق الشعب الصحراوي من خلال العنف والتعذيب والسجن والمحاكمات غير العادلة ردا على النشاطات السلمية للصحراويين الذين يكافحون من اجل استقلالهم". 
وتابعت تقول "إننا نندد خاصة بتعنت فرنسا وهي التي تدعي أنها البلد الذي يحترم حقوق الإنسان في إعاقة مسار إنشاء هيئة مكلفة بمراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية". 
كما أوضحت ذات المناضلة "انها (فرنسا) ما دامت متواطئة مع المغرب في الجرائم التي ترتكب في حق الشعب الصحراوي فان فرنسا لا تكترث وتتجاهل حتى مبادئ الحرية والمساواة والأخوة التي من المفترض أن تكون مبادئها الأساسية" وهي المبادئ التي تسعى إلى فرضها لما يتعلق الأمر بإضفاء الشرعية على تدخلاتها الخارجية".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *