-->

تنظيم ايام تضامنية مع جمهورية كوبا بمناسبة عيد اندلاع الكفاح المسلح للثورة الكوبية

ولاية اوسرد (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)نظمت ولاية اوسرد بمخيمات
اللاجئيين الصحراويين اليوم الاربعاء الايام التضامنية مع جمهورية كوبا الشقيقة في عيد اندلاع الكفاح المسلح لثورة الكوبية في 26 يوليو1953، والتضامن مع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.
اليوم التضامنى الذي شهد اقبالا كبيرا لمواطني الولاية والسلطات المحلية الجهوية، استهل بكلمة ترحيبية لعضو الامانة الوطنية والى الولاية السالك بابا حسنة اكد فيها عمق العلاقات الثنائية بين البلدين على مدى التاريخ الذي يسجل مبادئ الثورتين، سالم لبصير عضو الامانة الوطنية ومسؤول امانة الفروع وبصفته سفيرا سابقا للدولة الصحراوية بكوبا اكد على خصوصية العلاقة بين الدولتين واوصر الصداقة التقليدية القائمة منذ اكثر من 37 سنة في شتى المجالات ، ممثل البعثة الطبية الكوبية بالمخيمات البروفيسور كارلوس لويس دياز كانتون وفى كلمته القيمة عن عمق الاخوة والصداقة بين البلدين انطلاقا من عمق مبادئ الثورتين التحرريتين في جميع المجالات وخصوصا المجال الصحي الذى لعب فيه الاطباء الكووبيين دورا كبيرا في الرفع من مستوى الخدمات الصحية للمواطن الصحراوى في مخيمات اللاجئين الصحراويين، وتكوين الكادر الطبى الكفؤ.
ممثل جمعية اولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين وانطلاقا من الاحتفاء بهذا اليوم ناشد كل الضمائر الحية والمحبة للسلام في العالم الى الضغط على الاحتلال المغربى لاطلاق سراح المعتقلين السياسيين في السجون المغربية والكشف عن مصير المفقودين.
فيما ثمنت وزيرة التكوين المهنى والوظيفة العمومية عضو الامانة الوطنية خيرة بلاهى وبصفتها من الكوادر الوطنية خريجى المدرسة الكوبية الدور الكبير الذى لعبته كوبا الحرية والتحرر في تكوين الاطارات الصحراوية في شتى المجالات ولعبت دورا متميزا في البناء المؤسساتى.
كما توج اليوم التضامني ببيان ختامي قراءه المهندس الكبير في مجال الميكانيك وخريج المدرسة الكوبية الطالب لعبيدى مقدما الشكر الجزيل الى كوبا فيدال كاسترو على ما قدموه من مجهودات لتكون الاطارات الصحراوية على هذا النحو من الفعالية .
والى جانب القيادة السياسية لجبهة البوليساريو والحكومة الصحراوية المذكورين سلفا حضر وزير الصحة العموية محمد الامين ددى ووزير البناء والاعمار بلاهى السيد بصفته اول سفيرا للجمهورية الصحراوية بكوبا وكان في ادارة اليوم التضامنى المناضل الكبير والامين العام لوزارة العدل احمودى لبصير.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *