-->

انطلاق الجولة ال5 من المفاوضات التمهيدية بين جبهة البوليساريو و المغرب بنيويورك


22 يناير، 2011 ـ تعقد جبهة البوليساريو والمغرب الجولة ال5 من المفاوضات التمهيدية بينهما بنيويورك ضمن سلسلة المفاوضات التي يرعاها المبعوث الشخصي للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للصحراء الغربية السيد كريستوفر روس.
وستجري أشغال الاجتماع الذي يدوم يدوم ثلاثة أيام بحضور وفدي الطرفين وممثلين عن البلدين الملاحظين ، الجزائر وموريتانيا ، حسبما اوضحت المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة الاسبوع الماضي
عقب الجولة الأخيرة من المفاوضات - التي انعقدت في الفترة ما بين 16و 18 ديسمبر الماضي – اوضح السيد روس أن طرفي النزاع (جبهة البوليساريو و المغرب) اقترحا أفكارا فعالة سيتم تطويرها خلال الجولتين القادمتين من المفاوضات غير الرسمية (يناير و مارس 2011
و بهذا الخصوص اوضح السيد روس أنه تم مجددا عرض مقترحات الطرفين مضيفا أنه في نهاية الاجتماع "ظل كل طرف يرفض اقتراحات الطرف الآخر كاساس وحيد للمفاوضات،المقبلة".
و في إطار تطبيق لوائح مجلس الأمن الأممي بخصوص مسار المفاوضات الجارية باشر الطرفان محادثات معمقة على اساس مقاربات جديدة من أجل بلورة ديناميكية جديدية في مسار المفاوضات سنة 2011 بناء على لقاءات منتظمة".
و دعا السيد روس الطرفان الى خلق "مناخ من الثقة و شروط ملائمة لتقدم المفاوضات و تفادي كل ما من شأنه المساس بمسار المفاوضات".
و كان مجلس الأمن قد طلب في لائحته 1871 من المغرب و جبهة البوليساريو مواصلة المفاوضات تحت رعاية الأمين العام للامم المتحدة "دون شروط مسبقة و بحسن نية" قصد الوصول الى "حل سياسي عادل و دائم يقبله الطرفان" يفضي الى تقرير مصير الشعب الصحراوي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *