انتهاء جولة مفاوضات جديدة حول مستقبل الصحراء الغربية دون نتائج


أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى الصحراء الغربية كريستوفر روس أن المغرب وجبهة بوليساريو أنهيا أمس الأول في مانهاست في ضاحية نيويورك جولة خامسة من المحادثات غير الرسمية حول مستقبل الصحراء الغربية من دون التوصل إلى نتيجة.
وقال روس في بيان تلاه أمام الصحفيين إن “اقتراحات الجانبين تم تقديمها مجدداً وفي نهاية الاجتماع، بقي كل فريق على موقفه الرافض لاقتراح الفريق الآخر كقاعدة وحيدة للمفاوضات المقبلة”। وأضاف أن “الجانبين قدما وناقشا بشكل أولي أفكارا ملموسة ستتم بلورتها خلل جلسة المحادثات غير الرسمية المقبلة في مارس 2011”। ومثل المغرب في هذه المحادثات وزير خارجيته الطيب الفاسي الفهري فيما مثل جبهة البوليساريو خطري أدوه رئيس البرلمان الصحراوي। الذي صرح قائلا “تجدر الملاحظة إلى أن المغرب يواصل تجنب مفاوضات حقيقية”। وطالب بإرسال “لجنة تحقيق دولية” الى الصحراء الغربية “للإضاءة على القمع الذي تمارسه قوات الامن المغربية في حق المدنيين الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ।
وتجدر الاشارة الى ان هذه الجولة تاتي بعد احداث دامية عاشتها مدن الصحراء الغربية بعد تفكيك مخيم للنازحين الصحراويين خارج المدن الصحراوية احتجاجا على ظروفهم الاجتماعية والسياسية .

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *