-->

انصار الحريري يتظاهرون ضد استبعاده عن رئاسة الحكومة اللبنانية


طرابلس (لبنان) (رويترز) - نظم المئات من انصار رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري في شمال لبنان يوم الثلاثاء احتجاجا ضد احتمال تكليف نجيب ميقاتي المدعوم من حزب الله بتشكيل الحكومة المقبلة.
ودعا انصار الحريري الى "يوم غضب" بعد ان حظي رئيس الوزراء الاسبق نجيب ميقاتي بدعم حزب الله وحلفائه الذين اطاحوا بحكومة سعد الحريري في وقت سابق من هذا الشهر بسبب مسودة لائحة اتهام من قبل محكمة تدعمها الامم المتحدة فيما يتعلق باغتيال رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريري عام 2005 والد سعد الحريري.
وهتف بعض المحتجين "دم السنة بيغلي غلي"واحرقوا صور ميقاتي وكانوا يلوحون باعلام تيار المستقبل الذي يتزعمه سعد الحريري والذي قال انه لن يشارك في اي حكومة يهيمن عليها حزب الله.
وقال شهود عيان يوم الثلاثاء ان متظاهرين من انصار الحريري اشعلوا النيران بسيارة البث الخاصة بقناة الجزيرة الفضائية التلفزيونية خلال الاحتجاجات في مدينة طرابلس بشمال لبنان.
وقال صحفيون من القناة ومراسلون اخرون انهم يحتمون في مبنى قريب.
وذكر مراسل الجزيرة ماجد عبد الهادي في مكالمة على الهواء مباشرة مع القناة انه اذا لم يسرع الجيش ويساعدهم فسيكونون في خطر.
وحسب نظام تقاسم السلطة الطائفي في لبنان فان منصب رئاسة الوزراء يتولاه مسلم سني. واعتبر انصار الحريري ان "قبول اي شخصية بتكليف من حزب الله لرئاسة الحكومة هو خيانة لابناء طرابلس وسيضع هذه الشخصية خارج التاريخ."
وقطع محتجون يوم الثلاثاء الطريق في جنوب بيروت بالاطارات المشتعلة وحاويات القمامة. وقال مصدر امني ان اعيرة نارية اطلقت في الهواء قبل ان يتدخل الجيش. ولم ترد انباء عن وقوع اصابات.
ـ بتصرف ـ

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *