-->

وقفة تضامنية امام مفوضية شؤون اللاجئين تطالب بتسوية عاجلة لوضعية محمد هلاب وتمكينه من رؤية عائلته


مخيمات الاجئين ـ ( لاماب ـ المستقلة ـ ) نظم عشرات المتضامنين الصحراويين والاجانب اليوم الثلاثاء وقفة تضامنية سلمية امام مقر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالرابوني للمطالبة بالتسوية العاجلة لوضعية المناضل الصحراوي محمد هلاب وتمكينه من رؤية عائلته بالعيون المحتلة في اقرب الاجال.
وندد المتظاهرين في بيانهم الختامي عقب الوقفة بـ"استخفاف الدولة المغربية بحياة اللاجئ الصحراوي، وبعدم الاستجابة لمطالبه المشروعة، والتي لاتتعدى سوى التعجيل بالموافقة على زيارة عائلته وذويه، مطالبين المفوضية بإيفاد بعثة طبية لمراقبة وضعيته الصحية وتوفير مكان لائق بحالته.
ودعا هؤلاء في رسالة الى المفوض الاممي السامي لشؤون اللاجئين، السيد انطونيو كوتيريث الى التدخل العاجل من اجل السماح له برؤية عائلته، محذرين من ان وضعه الصحي بات ينذر بوقوع كارثة انسانية نتيجة مضاعفات الاضراب المفتوح عن الطعام.
وقد حمل المتضامنين من جنسيات مختلفة من اسبانيا واليونان وألمانيا خلال الوقفة السلمية صورا وشعارات تعبر عن مساندتهم ودعمهم الإنساني اللامشروط للمناضل الصحراوي محمد هلاب في اضرابه المفتوح عن الطعام والذي تجاوز ازيد من اسبوعين حتى الان .
كما شدد هؤلاء على عزمهم الإستمرار في حملتهم التضامنية لدعم المطالب الانسانية للمناضل الصحراوي في حالة عدم الاستجابة لها، مشيرين الى ان عائلته اصبحت تعيش أزمة حقيقية بعد أن باتت منشغلة بالوضع الصحي الخطير لابنها والذي اضحى ينذر بوقوع كارثة إنسانية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *