-->

دعوات لشد الرحال إلى المسجد الأقصى للتصدي لآلاف المقتحمين الصهاينة الأحد


القدس المحتلة-محمد جاسر(وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة) دعت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي الأهلي للقدس المواطنين الفلسطينيين ممن يستطيعون الوصول إلى مدينة القدس المحتلة، شد الرحال والتواجد المبكر والمكثف في المسجد الأقصى المبارك يوم الأحد 20-5-2012،  لإحباط وإفشال محاولات اليمين اليهودي الذي دعا لاجتياح المسجد المبارك، والدعوة لبناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد المبارك.
وقال عضو اللجنة التحضيرية حازم غرابلي: "إن الرد الحقيقي والفعلي على هذه الدعوة والدعوات الشبيهة والخبيثة، هو التواجد الدائم والمكثف في المسجد الأقصى ومرافقه، لتأكيد مدى تمسك الفلسطينيين بالمسجد والذود عنه ضد الأطماع والمخططات التي تسعى الجماعات اليهودية لتحقيقها في المسجد الأقصى".
وناشد كافة المؤسسات والفعاليات والقوى الفلسطينية في القدس إلى حث أعضائها وأنصارها وكوادرها للتواجد في المسجد الأقصى وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار والتنديد.
وكان أعضاء من حزب الليكود اليميني، أعلنوا أنهم سيقتحمون المسجد الأقصى المبارك يوم بعد غد الأحد، للدعوة إلى بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى، ونشروا إعلانا في الأيام الأخيرة باسم حزب 'الليكود- أعضاء المركز'، دعوا فيه آلاف أعضاء الحزب إلى اقتحام المسجد الأقصى على رأس وفد سيكون في مقدمته المدعو موشيه فيجلين.
من جانبه؛ دعا رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في فلسطين، الشيخ يوسف ادعيس، أبناء الشعب الفلسطيني إلى أخذ الحيطة والحذر من مخططات قوات الاحتلال والمستوطنين إزاء المسجد الأقصى، وشد الرحال إليه والمرابطة فيه، وذلك للتصدي لعمليات اقتحامه المتوقعة يوم الأحد.
وأكد الشيخ ادعيس، في بيان صحفي تلقت (لامب) نسخة عنه،  أن المدينة المقدسة "تشهد تصعيدًا خطيرًا في وتيرة الاعتداءات والانتهاكات الصهيونية لها، مما يستدعي من المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ضرورة التحرك الفوري والعاجل لحماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية"، محذرا في الوقت نفسه من "إقدام المستوطنين على ارتكاب مجزرة ضد المواطنين المقدسيين في البلدة القديمة".
وشدد الشيخ ادعيس على أن مدينة القدس هي مدينة عربية إسلامية وهي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، وأن المسجد الأقصى بجميع ساحاته وأساساته وفضائه وقبابه وأبوابه وأسواره هو مسجد خالص للمسلمين وان حائط البراق هو جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك.
وعلقت شرطة الاحتلال، السبت، ملصقات على المحال التجارية في مدينة القدس تدعو التجار الفلسطينيين لإغلاق متاجرهم يوم الأحد لمناسبة ما يسمونه "يوم القدس، ومنعا للاحتكاك بين المستوطنين والمواطنين المقدسيين". وجاء ضمن الدعوة "أنه سيتوجه غداً 50 ألف مغتصبًا صهيونيًا مشياً إلى البلدة القديمة وحائط البراق".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *