-->

إنطلاق دوري كروي ينظمه طلبة الصحراء الغربية بجامعات الغرب الجزائري


معسكر(الجزائر) 02/05/2012(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) انطلقت يوم الثلاثاء 01 ماي 2012 الدورة الرياضية التي ينظمها طلبة الصحراء الغربية في كرة القدم والتي ستدوم لثلاثة أيام. سيشارك في هذه الدورة الطلبة الدارسين  بالغرب الجزائري من فرع الشهيد المحجوب السالك، الذي ينشط على مستوى الغرب الجزائري.في إشارة للفت الانتباه إلى حالة الشهيد سعيد دمبر الذي اغتالته السلطات المغربية، تم تسمية الدورة ب: دورة الشهيد سعيد دمبر، وهذا لأجل التضامن مع عائلة الشهيد، الذي لازال يقبع في مصلحة حفظ الجثث بالعيون المحتلة بعد أن اغتالته أيادي الغدر قبل ست عشرة شهرا، و كذلك كل الشهداء الذين سقطوا في معركة الحرية والكرامة. و بهذا يضاف شكل جديدا من التضامن و النضال ، الا و هو الرياضة التي ليست بمنء عن المجالات الأخرى التي برافع بها عن حق الشعب الصحراوي في العيش الكريم.
لقد تم افتتاح الدورة على الساعة التاسعة صباحا، حيث وقف اللاعبون دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء و روح فقيدة الشعب الصحراوي الأخت و المناضلة امتنا الولي السبيدي. و كان ذلك بحضور أمين الفرع، ابراهيم المهدي، الذي تم انتخابه امينا للفرع يوم الجمعة الماضية.بعدها اعطى الحكم صافرة الانطلاقة ، لتبدأ المباراة حيث جمعت بين فريقي : فريق الشهيد الولي(معسكر) ضد فريق الشهيد البشير لحلاوي(وهران).
اما فيما يخص الفرق المشاركة، فهناك ستة فرق من مختلف جامعات الغرب الجزائري حيث يدرس الطلبة الصحراويين. وهذه الفرق هي كالاتي: فريق الشهيد الولي(جامعة معسكر)، فريق زمور(جامعة عين 
تموشنت)، فريق الشهيد البشيرلحلاوي(جامعة وهران)، فريق المحفوظ اعلي بيبا(جامعة سيدي بلعباس)، فريق الفقيد بصيري(جامعة مستغانم) و فريق اكديم ازيك(جامعة سعيدة.اهم النتائج لليوم الاول نقدمها كالاتي: فريق الشهيد الولي مع فريق الشهيد البشير لحلاوي (4-4). فريق زمور مع فريق الشهيد المحفوظ اعلي بيبا(0-5)، فريق الفقيد بصيري مع فريق اكديم ازيك (8-2.وللاشارة فان هذه المبادرة هي الثالثة من نوعها التي ينظمها الطلبة الصحراويين بجامعة معسكر، و بالتالي يدخل دوري الطلبة الصحرويين الدارسين بالغرب الجزائري عامه الثالث.
ولعل اهم ما يميز هذه النسخة هو ا تساع دائرة المشاركة بعد ا ن كانت مقتصرة على اربع جامعات فقط.
مراسل وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة من مدينة معسكر الجزائرية ـ لخليفة . م




نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *