-->

محمد السادس يزور دول خليجية والأردن لتحصيل 5 مليارات دولار على شكل هبات

الرباط (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أعلن بيان للديوان الملكي٬ يوم الأحد 14 أكتوبر، أن الملك محمد السادس٬ سيقوم٬ ابتداء من يوم الثلاثاء٬ بزيارات عمل لأربعة بلدان بالخليج وللأردن. وأضاف البيان الذي أوردته وكالة الانباء المغربية الرسمية أن الجولة الملكية ستشمل كل من السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة والكويت
وحسب نفس البيان فإن الدول الخليجية الأربعة تساهم في برامج للتمويل٬ "على شكل هبات٬ لمشاريع التنمية بالمغرب في إطار الشراكة الاستراتيجية المبرمة سنة 2011 بين المملكة المغربية ومجلس التعاون الخليجي". وطبقا لنفس المصدر تصل هذه المساهمة إلى مليار دولار أمريكي سنويا للفترة 2012 - 2016 بما مجموعه خمسة ملايير دولار أمريكي.
وذكر البيان أن الملك محمد السادس سيكون مرفوقا٬ بهذه المناسبة٬ بوفد سيقدم٬ على التوالي للبلدان الأربعة المعنية٬ المشاريع المختارة في هذا الإطار من قبل الجانب المغربي في ضوء الأولويات المغربية.
وأوضح البيان أن الملك سيتوجه إلى الأردن في إطار العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين والعائلتين الملكيتين. و"بهذه المناسبة٬ سيزور الملك المستشفى العسكري الميداني الذي أقامه المغرب بمنطقة الزعتري بالأردن لتقديم المساعدة لآلاف اللاجئين السوريين الذين فروا من بلادهم التي تشهد أعمال عنف مسلحة مأساوية".
ومن المتوقع ان يشمل النقاش الوضع في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية والمخاطر الامنية المتزائدة في منطقة الساحل والصحراء .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *