-->

تجدد الهجوم البلطجي ضد الطلبة الصحراويون بمدينة مراكش لليوم الثاني على التوالي.



مراكش ـ المملكة المغربية ( وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة) أفاد عدد من الطلبة  لشبكة مراسلي ميزرات الإعلامية في اليوم الثاني على التوالي من مدينة مراكش المغربية وبضبط بالحي الجامعي بالقاضي عياض، ان قوات الشرطة والقوات العمومية المغربية لا تزال تتمادى في هجماتها الشرسة الموجهة ضد الجماهير الطلابية الصحراوية من اجل اجتثاث ذاك الصوت الحر المجاهر بكلمة الحق.
وفي هذا الإطار شهد الموقع الجامعي مراكش مواجهة حيكت فصولها بالتعاون المكشوف بين قوى الغدر المغربية والناقمين على الشعب الصحراوي.
 وتعود فصول هاته المواجهة بتدخل أمني مكثف بما يقارب 100 سيارة شرطة على الحي الجامعي الذي كان يخوض مواجهة هي الاخرة بين الطلبة الصحراويين وطلبة فصيل الماويين الذين هجمو بهجمتهم ليلة أمس على الطلبة الصحراويين القاطنين في الحي الجامعي.
نشير ان  الطلبة الصحراويون تعرضو  لهجوم بلطجي من طرف بعض الطلبة المغاربة المنحدرون إقليم قلعة السراغنة في وقت سابق.
وقد استمر هذا الهجوم البلطجي حتى وقت مـتـاخــر من ليلة الثلاثاء 25 ديسمبر، وأدى هذا التدخل العنيف الى  أضرار مادية وجسدية  حيث تم اقتحام مجموعة من الغرف الصحراوية والعبث بمحتوياتها .
و اشار مراسل الشبكة   الى ان المعتدين استعملوا بعض الاسلحة البيضاء كالسكاكين و الهراوات و العصي لتفريق الطلبة الصحراويين واستهدافهم بشكل مباشر.
هذا وأكد مراسل شبكة ميزرات  ان سبب هذه الاحداث يعود الى سب وشتم  تعرضن له طالبات صحراويات في وقت سابق من طرف طالبات مغربيات بعمارة B بالحي الجامعي المذكور.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *