-->

وفد صحراوي يشارك في أشغال المؤتمر الثالث لحزب اتحاد قوى التقدم الموريتاني بالعاصمة انواكشوط



نواكشوط ( وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ) يشارك وفد صحراوي برئاسة عضو الأمانة الوطنية للجبهة، السيد محمد لمين احمد، في أشغال المؤتمر الثالث لحزب اتحاد قوى التقدم الموريتاني، الذي انطلقت أشغاله الخميس بالعاصمة الموريتانية انواكشوط.

ويضم الوفد الصحراوي إلى جانب محمد لمين احمد كل من احمد لحبيب، عضو الأمانة الوطنية للجبهة ، الامين العام لاتحاد طلبة الساقية الحمراء وودي الذهب والنانة لبات الرشيد، عن الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية.

واستقبل الوفد الصحراوي مساء أمس الأربعاء من قبل رئيس الحزب، الدكتور محمد ولد مولود بمقر الحزب، حيث دام اللقاء ساعتين حضره السيد دافا باكاري، النائب الثالث لرئيس الحزب والسيد محمد ولد عبد الله، الامين العام للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا وتم خلاله استعراض آخر تطورات القضية الوطنية خاصة في الفترة الأخيرة التي عقبت زيارة المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة الى الصحراء الغربية، السيد اكريستوفر روس والتي شملت ولأول مرة المناطق المحتلة والمحررة من الصحراء الغربية.

كما سلط اللقاء الضوء على واقع حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة ومدن جنوب المغرب وضد الطلبة الصحراويين بالجامعات والمعاهد المغربية.

كما تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين حزب اتحاد قوى التقدم وجبهة البوليساريو وسبل تطويرها وتقويتها بما يخدم العلاقات الثنائية بين الشعبين الشقيقين الصحراوي والمورتاني ويدفع نحو تقوية علاقات الصداقة والتضامن بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية على أعلى المستويات وفي كافة المجالات على أسس إستراتجية قوية تخدم مصالح البلدين والمنطقة.

وتربط جبهة البوليساريو وحزب اتحاد قوى التقدم الموريتاني علاقات تاريخية تعود إلى بداية السبعينات من القرن الماضي حيث أعلن الحزب الموريتاني منذ ذلك التاريخ دعمه القوي للشعب الصحراوي في تقرير المصير وتجسد في مشاركة وفد هام يقوده المناضل النائب الأول لرئيس الحزب، السيد مصطفى ولد بدر الدين في اشغال المؤتمر الثاني للجبهة سنه 1974.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *